لندن – عرب لندن

أعنلت الحكومة البريطانية عن نيتها زيادة رواتب المعلمين، في خطة لزيادة التوظيف وتحسين الوضع المهني للمدرسين. وأكدت الحكومة في تقرير صادر عنها أن رواتب المعلمين الجدد ستصل إلى 30 ألف جنيه إسترليني في غضون أربع سنوات.

وجاء الإعلان الصادر عن وزارة التعليم البريطانية كجزء من السياسات الجديدة التي ستطبق بمناسبة العودة إلى المدارس، والتي تشمل أيضاً زيادة تمويل المدارس الحكومية، وفقاً لتقرير صحيفة الغارديان.

من جهته، غيفن ويليامسن، وزير التعليم في بريطانيا، أعلن أنه سوف يدعو إلى زيادة تصل إلى 6 آلاف جنيه استرليني موجهة للخريجين الجدد من المعلمين، بحلول العام الدراسي 2022-23.

وأضاف: "أريد أن يتم جذب أفضل المواهب إلى مهنة التدريس والمدارس، على المعلمون أن يثقفوا بدعم الحكومة لهم في كل مرحلة من مراحل حياتهم المهنية". بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الخطة أيضاً رفع الرواتب التقاعدية للمعلمين.

الجدير بالذكر أنه وفقاً لما جاء بتقرير استقصائي صادر عن صحيفة الصاندي تايمز، فإن معظم هذا الدعم الجديد للمدارس الحكومية سيكون موجه للمدراس الموجودة في أماكن سيطرة أعضاء البرلمان المحافظين، في حين أن الأحياء الفقيرة من لندن وشمال بريطانيا ستشهد تحسينات محدودة جداً.

وصرح بول وايتمان، الأمين العام للرابطة الوطنية للمدرسين أن زيادة الأجور للمعلمين الجدد هي حاجة ماسة لتحسين الوضع الراهن.

ويضيف وايتمان: "حالياً تفشل الحكومة بتوظيف العدد الواجب توظيفه سنوياً، ويغادر ثلث المعلمين الجدد هذه المهنة قبل أن يكملوا خدمة لمدة خمس سنوات، هذا وضع سيئ وبحاجة إلى علاج فوري".

من جهتها أعربت أنجيلا راينر نائب وزير التعليم عن قلقها إزاء فاعلية الخطة المطروحة لتحسين أوضاع المدرسين: "بعد سنوات من الموافقة على تخفيض أجور المعلمين، أخيراً أقر بوريس جونسون وجيفن ويليامسون أن سياسة التقشف خذلت المدارس الحكومية، لكن بالرغم من الخطة الحالية سيتيعن على المدرسين الانتظار لسنوات حتى يحصلوا على الزيادة الموعودة، وبحال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والنتائج الكارثية التي ستترتب على ذلك، فسيكون هذا وعد آخر لن يتم الوفاء به".

السابق يوم تاريخي في ويستمنستر.. التصويت الأهم للبرلمان اليوم
التالي البحرية الملكية البريطانية ترافق أكثر من 50 سفينة تجارية عبر مضيق هرمز