لندن - عرب لندن تبين أن لدى الحكومة البريطانية خطة طموحة تهدف الى خفض السكر في الأطعمة والحلويات التي يتم تناولها في البلاد الى النصف، وذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة والتقليل من الأمراض الناتجة عن ارتفاع السكر في الطعام والشراب مثل السكري والسُمنة.

وبحسب تقرير لجريدة "ديلي ميل" البريطانية فان لدى السلطات الصحية خطط لإعادة صياغة مئات المنتجات لخفض السعرات الحرارية، موضحة أنه يمكن أن تختفي الحلويات التقليدية بموجب خطط الحكومة لخفض السكر من المنتجات الغذائية.

وتريد السلطات الصحية في بريطانيا أن تخفض محتوى الحلويات من السكر بنسبة 50%، وقدمت السلطات الصحية نصائح للشركات المصنعة بكيفية خفض السكر، والملح، والسعرات الحرارية في الأطعمة.

وكشف التقرير أن المسئولين وضعوا 220 هدفا مختلفا منذ عام 2017، والذي من المتوقع أن يرتفع إلى 300 هدف بحلول نهاية العام ومن بينها أنه يجب أن لا تحتوي الحلويات على أكثر من 48.4 جرام من السكر لكل 100 جرام بحلول عام 2020، بموجب تدابير الصحة العامة فى انجلترا، حيث إن الحلويات المسلوقة تحتوي على أكثر من 93 جرام سكر لكل 100 جرام مما قد يعني إعادة صياغة العديد من المنتجات.

وتم تخفيض نسبة السكر في المشروبات التي تحتوي على الحليب والعصير في عام 2018، وأصبح من المقرر الآن تطبيق برنامج أوسع للحد من السعرات الحرارية في أواخر عام 2019، ويشمل معظم الأطعمة المصنعة، بما في ذلك تلك التي يتم إنتاجها في المطاعم والمقاهي، مثل البيتزا، والوجبات الجاهزة، والسندويشات، ولحم البقر.

وأشار التقرير إلى أن كمية السكر التي يجب أن يتناولها الشخص في اليوم تعتمد على عمر الشخص، حيث يجب أن يقتصر الأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات على 19 جرام كحد أقصى يوميا، وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات فيجب أن لا تزيد الكمية عن 24 جرام يومياً، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عاما أو أكثر فيجب أن لا تزيد عن 30 جراماً.

السابق الإعلامية صاحبة الراتب الأعلى في بريطانيا.. تعرَّف عليها
التالي بالصور: أصغر منزل في بريطانيا معروض للبيع.. وهذا سعره