عرب لندن

رفض داونينغ ستريت الادعاءات بأن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، حصل على تذاكر مجانية لحضور حفلة تايلور سويفت كشكر بعد أن تم توفير حماية أمنية أثناء أداءها في لندن. 

ورفض التعليق على ما إذا كان رئيس الوزراء واثقًا من أنه تم تجنب أي تصورات تتعلق بتضارب المصالح، لكنها أصرّ على أن "القرارات التشغيلية" هي في نهاية المطاف من اختصاص شرطة العاصمة وليس الحكومة.

وكان قد تبين الأسبوع الماضي أن عمدة لندن، صادق خان، ووزيرة الداخلية، إيفيت كوبر، كانا مشاركين في محادثات بشأن تأمين عروض سويفت الصيفية المباعة بالكامل في ملعب ويمبلي، قبل أن يتم منحها مرافقة أمنية بواسطة الشرطة.

وأشار داونينغ ستريت وفقما ذكرت الغارديان “The Guardian” إلى تهديدات الإرهاب التي واجهتها سويفت في فيينا، والتي أجبرتها على إلغاء حفلات في النمسا خلال جولتها "Eras"، باعتبارها من أحد الأسباب التي جعلت الحكومة تشارك في المحادثات حول الأمن المتعلقة بعروضها في لندن.

جدير بالذكر أن عدد من كبار السياسيين في حزب العمال، بمن فيهم رئيس الوزراء وكوبر، قبلوا تذاكر مجانية لحضور حفلات سويفت، وهو ما أثار تدقيقًا مكثفًا في الأسابيع الأخيرة وسط جدل حول الهدايا المجانية المقدمة للوزراء.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن أنه سيدفع تكلفة الهدايا والضيافة التي حصل عليها والتي تقدر بحوالي 6,000 جنيه إسترليني منذ توليه منصبه، وذلك بعد موجة من الانتقادات على التبرعات والهدايا التي حصل عليها، بالإضافة إلى التزامه بتغيير سياسات الضيافة الوزارية لتحسين الشفافية.

ومن جهته، قال متحدث باسم شرطة العاصمة: "شرطة العاصمة مستقلة عمليًا. إن قراراتنا تستند إلى تقييم شامل للتهديدات والمخاطر والأضرار وظروف كل حالة. ونحن نتمسك بموقفنا الطويل الأمد بعدم التعليق على تفاصيل ترتيبات الحماية الأمنية".

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2024
التالي مذكرات بوريس جونسون تحقق مبيعات تتجاوز 40 ألف نسخة في الأسبوع الأول من نشرها