عرب لندن 

أشارت بيانات الشرطة الأولى من نوعها إلى أن الأجانب قد يكونون عرضة للاعتقال بتهمة ارتكاب جرائم ضعف ما يتعرض له المواطنون البريطانيون. 

ووفقًا لتحليل أجرته صحيفة "التليجراف" لبيانات  26 من أصل 43 قوة شرطة في إنجلترا وويلز، تبين أن معدل الاعتقالات بين الأجانب كان 22.2 لكل 1000 من السكان، مقارنة بـ 10.3 لكل 1000 من المواطنين البريطانيين.

وعلى الرغم من أن البيانات تستند إلى مصادر رسمية، إلا أن هذه هي المحاولة الأولى لمقارنة معدلات الاعتقال، حيث لم تنشر الحكومة البريطانية تحليلاً لبيانات الجرائم بين الأجانب من قبل.

ووسط اتهامات بوجود "تغطية مؤسسية" لهذه القضية، دعا نواب بارزون وحملات أمنية أخرى الحكومة إلى إعادة النظر في نهجها. 

وكان هناك محاولة في البرلمان السابق لتقديم جداول تصنيف لمعدلات الجريمة بحسب الجنسية، لكنها أُحبطت بسبب الانتخابات المبكرة التي دعا إليها ريشي سوناك.

ويقول المؤيدون، بمن فيهم روبرت جينريك، إن توفير هذه البيانات سيساعد وزارة الداخلية على تشديد سياسات التأشيرات والترحيل للجنسيات المرتبطة بمعدلات جريمة مرتفعة.

من جانبه، قال روري جيغان، المستشار السابق في داوننغ ستريت والشرطي السابق ومؤسس مؤسسة السلامة العامة: "إذا كان على الحكومة والسلطات ضمان السلامة العامة واستعادة الثقة بشأن التعامل مع الهجرة، يجب أن نرى مزيدًا من الشفافية".

وأضاف: "نظرًا لتقليدنا الطويل في العدالة المفتوحة، ينبغي أن يكون للشعب البريطاني الحق في رؤية كل من ملاحظات الحكم والسجلات الجنائية وبيانات الهجرة للمدانين في محاكمنا".

وشدد على أهمية الشفافية المتعلقة بالجرائم التي يرتكبها الأجانب وإمكانية ترحيلهم وما إذا كانت عمليات الترحيل تحدث فعلاً.

قامت صحيفة "التلغراف" بمقارنة عدد الاعتقالات التي قام بها غير المواطنين البريطانيين والمواطنين البريطانيين بالنسبة لعدد سكانهم.

ولتحقيق ذلك، جمعت بيانات الاعتقالات لغير المواطنين البريطانيين بموجب طلبات حرية المعلومات من 26 قوة للشرطة. 

وبحسب البيانات التي تم جمعها لآخر ثلاث سنوات عبر الـ26 قوة، كان هناك 140,163 اعتقالًا لغير المواطنين البريطانيين في مجتمع يضم 2.1 مليون شخص.

وهذا يعادل حوالي 66.7 لكل 1,000 شخص، أو في المتوسط 22.2 لكل 1,000 في السنة.

واستندت المقارنة في المملكة المتحدة، على بيانات التعداد للأشخاص المولودين في المملكة المتحدة الذين يحملون جواز سفر أو لا يحملونه، بالإضافة إلى السكان المولودين في الخارج الذين يحملون جواز سفر.

التالي القارة القطبية الجنوبية تتحول للون الأخضر "بشكل مثير للقلق"