عرب لندن

يُمكن تحويل السجن الفيكتوري غير المستخدم، الذي احتجز فيه المؤلف المسرحي الشهير أوسكار وايلد، إلى أكاديمية لتدريب الشرطة على إطلاق النار. حيث ترغب شرطة وادي التايمز في استخدام السجن الذي أغلق لأكثر من عقد، كموقع مؤقت للتدريب على الأسلحة النارية.

بموجب طلب التخطيط المقدم إلى مجلس بلدية ريدينج، سيتم استخدام المبنى المدرج ضمن الفئة الثانية "Grade II" للتدريب القائم على السيناريوهات، حيث سيشارك الضباط المسلحون في مهام تحاكي المواقف الحقيقية.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" ستقوم الهيئة التخطيطية بدراسة الطلب ومن المقرر أن تتخذ قرارها في 23 أكتوبر.

يذكر أن وايلد سُجن من عام 1895 إلى 1897 بعد أن تم الحكم عليه بتهمة الفحش الشديد بسبب أفعال مثلية. وبعد إطلاق سراحه، كتب "Ballad of Reading Gaol"، وهي قصيدة مستندة إلى ذكرياته عن إعدام في السجن.

وكان السجن، المعروف سابقًا باسم "إتش إم ريدينج" قد احتجز أيضًا سجناء إيرلنديين شاركوا في انتفاضة عيد الفصح عام 1916. أغلقته الحكومة في 2014 كجزء من برنامج تحديث السجون، وتم طرحه للبيع في 2019.

منذ إغلاقه، كانت هناك عدة محاولات لإعادة استخدام المبنى، بما في ذلك حملات لإنشاء مسرح، ومركز ثقافي وفني، وتطوير سكني. لكن حتى الآن، لم تنجح أي من هذه الخطط.

والآن تريد شرطة وادي التايمز استخدام المبنى لمدة خمس سنوات، حيث لم يقدم الملاك الحاليون، الذين اشتروا المبنى في يناير 2024، خطط التطوير بعد.

وفي طلبها، قالت الشرطة: "يسعى الطلب إلى الحصول على إذن تخطيط مؤقت لاستخدام الموقع للتدريب على الأسلحة النارية من قبل TVP.سيكون الاستخدام مزيجًا من التدريب القائم على الفصول الدراسية والتدريب على السيناريوهات داخل بعض المباني في الموقع.

وأضاف الطلب: "للتوضيح، لا يقترح الطلب أي تغييرات مادية على المباني أو الموقع، فهو مخصص فقط لـ"تغيير الاستخدام" المؤقت والمحدود".

وبين أن استخدام الموقع يهدف إلى استكمال مرافق التدريب الحالية لـ TVP في موقع التدريب الرئيسي في سولهامستيد مما يوفر تنوعًا إضافيًا وفرصًا لتجربة سيناريوهات "العالم الحقيقي" للطلاب.

إذا نجحت الخطط، ستُعقد جلسات التدريب عادةً مرة أو مرتين في الأسبوع بحد أقصى 14 طالبًا وستة مدربين للأسلحة النارية يوميًا. وستبدأ الجلسات في الساعة 8 صباحًا وتنتهي في الساعة 4 مساءً وتعمل فقط خلال أيام الأسبوع.

وأفادت القوة: "لن يتم تخزين أي معدات أو أدوات في الموقع مع إعادة كل شيء إلى التخزين الآمن في سولهامستيد في نهاية كل يوم تدريب".

 

السابق الحكومة البريطانية تتعهد بتخصيص 22 مليار إسترليني لتمويل مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: فضيحة نتنياهو والتجسس على جونسون.. زرع الجهاز في حمامه!!!؟