عرب لندن

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية للهبوط اضطرارياً في مطار مانشستر صباح يوم الجمعة، بعد أن امتلأت قمرة القيادة بالدخان والأبخرة.

وبحسب صحيفة الستاندرد "The Standard" تم تحويل مسار الرحلة BA1306، التي كانت متجهة من مطار هيثرو إلى أبردين، بسبب الحالة الطارئة.

أقلعت الطائرة من هيثرو في الساعة 8:45 صباحاً، وكان من المقرر أن تصل إلى أبردين بحلول الساعة 10:15 صباحاً، ولكنها غيرت مسارها فجأة فوق نورثامبتونشاير.

ذكرت حسابات تتبع الرحلات على منصة X أن الرحلة BA1306 تم تحويلها إلى مانشستر تحت ظروف طارئة نتيجة الدخان في قمرة القيادة. وقد هرعت فرق الإطفاء إلى المدرج أثناء هبوط الطائرة في مانشستر، حيث اتبعت إجراءات الطوارئ القياسية.

وأوضح متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية أنه في مثل هذه المواقف، يتم التعامل معها دائماً باعتبارها حالة طوارئ، بغض النظر عن شدتها، لضمان السلامة، مما يستدعي حضور خدمات الطوارئ.

يأتي هذا الحادث بعد أسابيع قليلة من اضطرار رحلة أخرى تابعة للخطوط الجوية البريطانية متجهة إلى بودابست للعودة إلى مطار هيثرو بعد مغادرتها، بسبب مشكلة فنية مشتبه بها. وقد صرح المتحدث باسم الشركة أن الرحلة عادت أدراجها فوق كينت قبل أن تعود إلى مطار هيثرو بعد "مشكلة فنية بسيطة".

 

السابق مقتل جندي بريطاني من القوات الجوية الخاصة أثناء قفزة مظلية في إفريقيا
التالي السجن لأول متهم اعترف بالمشاركة في أعمال الشغب اليمينية المتطرفة الأخيرة في البلاد