عرب لندن

تعرض نظام الاتصالات اللاسلكية العامة في أكبر محطات السكك الحديدية في مختلف أنحاء المملكة المتحدة لهجوم إلكتروني يوم 25 سبتمبر. وبحسب صحيفة انشستر إيفنينج نيوز كانت محطات مانشستر بيكاديللي وبرمنغهام نيو ستريت وإدنبرة وافيرلي وجلاسكو سنترال و10 محطات أخرى في لندن من بين تلك المتأثرة بالهجوم.

قالت الصحيفة إن صفحة الويب الخاصة بشبكة الواي فاي أظهرت بعد الاختراق عبارة "نحن نحبك يا أوروبا" تلتها رسائل وصفتها شرطة النقل البريطانية بأنها "معادية للإسلام" تتضمن قائمة من سلسلة هجمات إرهابية.

بدورها، قامت شركة نيتوورك ريل، التي تدير المحطات، بتعليق خدمات الواي فاي في المحطات في جميع أنحاء البلاد بعد ما وصفته بأنه حادث أمن سيبراني.

وقال متحدث باسم الشركة: "تعرضت شبكة الواي فاي العامة في 19 محطة تديرها نيتوورك ريل لحادثة أمنية إلكترونية الليلة الماضية وتم إيقاف تشغيلها بسرعة".

وأضاف أن الحادث يخضع لتحقيق كامل حيث يتم توفير خدمة الواي فاي من قبل طرف ثالث، وهي خدمة مستقلة لا تجمع أي بيانات شخصية. ومن المتوقع أن يتم استعادة الخدمة بحلول نهاية الأسبوع، بمجرد اكتمال الفحوصات الأمنية النهائية.

وفي بيان بشأن الحادث، قالت شركة تلينت، وهي الشركة التي توفر خدمة الواي فاي لشركة نيتوورك ريل، إن "التغيير غير المصرح به" لصفحة الواي فاي تم إجراؤه من "حساب مسؤول شرعي" وأن الأمر أصبح الآن خاضعًا للتحقيق الجنائي.

ومن جهتها أفادت شرطة النقل البريطانية بتلقيها تقارير مساء يوم وقوع الحادثة، حول هجوم إلكتروني يعرض رسائل عنصرية ضد الإسلام على بعض خدمات الواي فاي لشبكة السكك الحديدية وقالت أنها قامت مساء الخميس باعتقال المشتبه به بتهمة التخريب الإلكتروني.

وتبين أن المشتبه به هو موظف في شركة غلوبل ريتش، وفقا لما صرحت به شرطة النقل البريطانية بعد التحقيق. وقد اعتقل بتهمة ارتكاب مخالفات طبقا لقانون إساءة استخدام الحاسوب لعام 1990 وجرائم بموجب قانون الاتصالات الخبيثة لعام 1998.

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الجمعة: 27/ سبتمبر/ أيلول 2024
التالي وزارة المالية البريطانية تعيد النظر في خطة حزب العمال بشأن وضع الضرائب على غير المقيمين