عرب لندن 

هبطت طائرة متجهة من أوسلو إلى مالقة، إسبانيا، بشكل اضطراري في كوبنهاغن بعد العثور على فأر داخل وجبة أحد الركاب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل “Daily Mail” اعتُبر الهبوط الاضطراري خطوة ضرورية لأسباب تتعلق بالسلامة، حيث تمثل الفئران خطرًا محتملًا للطائرات؛ بسبب قدرتها على مضغ الأسلاك الحيوية.

وبعد الهبوط، نُقِل ركاب رحلة الخطوط الجوية الاسكندنافية إلى طائرة أخرى متجهة إلى مالقة، بعد تأخير دام ساعتين ونصف نتيجة لعمليات التبخير للتخلص من الخطر.

وعلق الراكب يارل بورستاد، قائلاً “إن الجميع حافظوا على هدوئهم، ولم يشعروا بالتوتر بعد العثور على الفأر، مشيراً إلى أن الفأر هرب عندما كانت الراكبة المجاورة له تفتح طعامها”.

في تعليق على الحادث، أوضح متحدث باسم الخطوط الجوية الاسكندنافية لصحيفة "مايل أونلاين": “قمنا بهبوط روتيني في كوبنهاغن لتغيير الطائرة والطعام، وهو إجراء معتاد عند اكتشاف فأر على متن الطائرة”.

وأضاف "تعد كوبنهاغن مركزنا الرئيسي، مما يجعلها الخيار الأنسب لسهولة الوصول إلى الفاحصين وعمليات التبخير، فضلاً عن وجود طائرة بديلة."

وأشار المتحدث إلى أن هناك إجراءات واضحة تُتَّبَع في مثل هذه الحالات، تشمل الفحص الكامل للطائرة وعمليات موردينا، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وفي حادثة متصلة، شهدت رحلة قطار إلى مطار غاتويك في وقت سابق من الأسبوع فوضى عندما قفزت سُرَيتان على متن الخدمة، مما أدى إلى إنهاء الرحلة بعد أن بدأت الفئران بمهاجمة المسافرين.

 

 

 

السابق بريطانيا: تأجيل أكثر من نصف مشاريع بناء المستشفيات الجديدة بسبب ارتفاع التكاليف
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد: 22 / سبتمبر/ أيلول 2024