عرب لندن 

أعلن وزير الصحة "ويس ستريتنغ" أن أكثر من نصف المشاريع الجديدة لبناء 40 مستشفى، التي وعدت بها الحكومة السابقة بقيادة "بوريس جونسون"، قد تُؤَجَّل. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف “Telegraph” أوضح ستريتنغ أن الحكومة تدرس تعديل الجدول الزمني لـ 25 من هذه المشاريع، حيث ارتفعت تكلفة برنامج المستشفيات الجديد (NHP) بمليارات الجنيهات، مما جعله "غير قابل للتنفيذ وغير ميسور التكلفة".

وفي رسالة وجهها "ستريتنغ" إلى النواب قبل مؤتمر حزب العمال السنوي في ليفربول، أكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير بنية تحتية صحية ملائمة للمستقبل، لكنه أشار إلى أن الصعوبات المالية الكبيرة التي ورثتها الحكومة من سابقتها تجعل البرنامج غير ممكن في الوقت الحالي. 

وألقى ستريتنغ اللوم على حكومة المحافظين السابقة التي تركت "فراغًا" في الموارد المالية العامة، مما سمح لها بالادعاء أنه تم استثمار 20 مليار جنيه إسترليني في البرنامج بينما هذا المبلغ لم يكن موجودًا بالفعل.

وأشار "ستريتنغ" إلى أن المستشفيات التي ستُؤَجَّل تقع في الغالب في دوائر نواب حزب العمال، ما يضع الحكومة الحالية تحت ضغط سياسي إضافي. 

ومن بين هذه المستشفيات "مستشفى رويال بريستون" في دائرة "مايا إيليس"، و"مستشفى لانكستر رويال إنفيرماري" في دائرة "كات سميث". كما قد يواجه مستشفيان في لندن تأخيرات، بما في ذلك "مستشفى ويبس كروس" و"مستشفى واتفورد العام".

وعلى الرغم من التأجيلات المحتملة، أكد "ستريتينغ" أن إعادة بناء المستشفيات التي تحتوي على خرسانة مسلحة (RAAC) غير آمنة لن تتأثر بالتأجيل.

وشدد على أن حماية سلامة المرضى والعاملين في القطاع الصحي هي الأولوية القصوى، مشيرًا إلى أن سبعة من المواقع المستهدفة تحتوي على هذه المواد غير الآمنة، مثل "مستشفى إيرديل" و"مستشفى هينشينجبروك" و"مستشفى ليتون".

ويأتي هذا الإعلان في وقت يواجه فيه النظام الصحي البريطاني ضغوطات شديدة، حيث أشار تقرير حديث أعده الجراح والوزير السابق "لورد دارزي" إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في "حالة حرجة"، مع تزايد قوائم الانتظار وتدهور أداء خدمات علاج السرطان وصعوبة الوصول إلى الرعاية.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة أن البرنامج سيظل مدعومًا في الفترة القادمة، مع وضع جدول زمني "مفصل وواقعي" لاستكمال المشاريع المتأخرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق ناظم الزهاوي: "أوروبا لا تستطيع استقبال نصف مليار مهاجر من أفريقيا"
التالي هبوط اضطراري لطائرة اسكندنافية في كوبنهاغن بعد اكتشاف فأر في وجبة أحد الركاب!