عرب لندن 

تواجه المملكة المتحدة عواصف رعدية قوية وبروق متوقعة يومي الجمعة والسبت، حيث قد تهطل أمطار غزيرة تصل إلى 70 ملم في غضون ساعات قليلة، وذلك بعد فترة من الطقس الجاف والدافئ.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان “The Guardian” أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرين من الدرجة الصفراء للعواصف الرعدية، متوقعًا أضرارًا محتملة في المباني نتيجة ضربات البرق، وتعطلًا في وسائل النقل العامة، بالإضافة إلى خطر حدوث فيضانات في المناطق المتأثرة.

ويشمل التحذير الأول يوم الجمعة معظم مناطق جنوب غرب إنجلترا، وأجزاء من ويلز، ميدلاندز، وغرب لندن، ويمتد من الساعة 12 ظهرًا حتى 8 مساءً.

أما التحذير الثاني، فيغطي جميع مناطق ويلز، جنوب غرب إنجلترا، ميدلاندز، وأجزاء من جنوب شرق إنجلترا يوم السبت، حيث يبدأ من الساعة 1 صباحًا. 

ومن المتوقع أن تصاحب العواصف حبات من البَرَد والبرق المتكرر، مع احتمال هطول أمطار غزيرة تصل إلى 70 ملم في المناطق الأكثر تأثرًا.

وتأتي هذه الأحوال الجوية بعد فترة من الطقس الجاف، حيث سجلت درجات الحرارة 25 درجة مئوية في إينفيرنيس يوم الأربعاء، وفي جنوب شرق إنجلترا يوم الخميس.

وعلق خبير الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية، دان ستراود، قائلاً: "لقد كنا نستمتع بأجواء صيفية أخيرة، ولكن هناك تغيراً في الطقس قادم مع نهاية الأسبوع."

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قد تصل إلى 24 درجة مئوية في شرق أنجليا يوم السبت، وتنخفض إلى أوائل العشرينيات يوم الأحد.

ووفقًا للإحصائيات حتى 17 سبتمبر، بلغ متوسط هطول الأمطار في المملكة المتحدة 49.5 ملم هذا الشهر، وهو معدل طبيعي في هذا الوقت من العام. كما تُشير التوقعات إلى موجات متتالية من الأمطار وظروف جوية خريفية اعتيادية خلال الأسبوع المقبل.


 


 


 

السابق بريطانية سبعينية تعترف بتسببها في وفاة رضيعة بعد أن دهست عربة الطفلة بسيارتها
التالي بريطانيا في دقيقة: ستارمر وعشق التجربة الإيطالية في ترحيل اللاجئين!؟