عرب لندن

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، إن كير ستارمر أبدى "اهتمامًا كبيرًا" باتفاقية الهجرة بين إيطاليا وألبانيا خلال اجتماعهما في روما يوم الاثنين لمناقشة سُبل مكافحة الهجرة غير النظامية.

وفي مؤتمر صحفي، أكد ستارمر على أهمية العلاقة بين بريطانيا وإيطاليا، وأشار إلى اهتمامه باستراتيجية إيطاليا في منع المهاجرين من الوصول إلى البلاد واهتمامه بالاتفاق مع ألبانيا، الذي من المتوقع أن يكتمل خلال بضعة أسابيع.

وقالت ميلوني في المؤتمر الصحفي المشترك، أنه لا يمكن لأي دولة بمفردها أن تكون فعالة في تفكيك شبكة الاتجار بالبشر، وقالت إنهم يبحثون ما إذا كانت هناك طريقة أكثر تنظيماً لوكالات إنفاذ القانون في البلدين للعمل معًا.

وفي معرض حديثها عن مناقشاتهما حول صفقة ألبانيا، قالت ميلوني إن حكومة المملكة المتحدة أبدت اهتمامًا كبيرًا بهذه الاتفاقية، وأن كلا البلدين يريدان تعزيز العلاقات الثنائية  وزيادة التعاون مع الاتحاد الأوروبي، بما يتماشى مع قواعد خروج بريطانيا منه.

وبحسب صحيفة الغارديان “The Guardian” ذكر ستارمر إن الاستفادة من التجربة الإيطالية تمثل "عودة إلى البراغماتية البريطانية"، وأكد أن التقدم الملحوظ الذي حققته ميلوني في تقليل عدد المهاجرين غير الشرعيين يعود إلى جهودها السابقة في معالجة المشكلة من جذورها.

وأضاف: "نحن عمليون، أولاً وقبل كل شيء. عندما نرى تحديًا، نناقش مع أصدقائنا وحلفائنا الأساليب المختلفة التي يتم اتباعها، وننظر إلى ما ينجح، وهذا هو النهج الذي اتخذناه اليوم. وكان يومًا مثمرًا للغاية".

ومن جهته، أفاد متحدث باسم داونينج ستريت: "يأمل رئيس الوزراء في زيارته إلى مركز التنسيق الوطني في روما هذا الصباح، برفقة قائد أمن الحدود المعين حديثًا في بريطانيا، مارتن هيويت على اتخاذ خطوات فورية لتعزيز تعاوننا عبر الحدود، والتعلم من نجاح إيطاليا في الحد من الهجرة غير الشرعية بنسبة 60٪ في العام الماضي من خلال العمل على حل المشكلة من جذورها وإنفاذ القانون".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه إيطاليا اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان لطالبي اللجوء في سياق صفقتها مع ألبانيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتي تنص على إنشاء مركزين في ألبانيا للنظر في طلبات اللجوء.

 

 

 

 

 

السابق الأطباء المبتدئون في إنجلترا ينهون نزاعهم مع الحكومة بقبول صفقة زيادة الأجور
التالي "NHS" تخطط لاستخدام طائرات دون طيار في نقل عينات الدم لتفادي الازدحام المروري في لندن