عرب لندن 

حُكم على ستيفن بار، مدير بنك يبلغ من العمر 38 عاماً من أبردين، بالسجن 13 شهراً بعد إدانته بسرقة نحو 18 ألف جنيه إسترليني من أرمل يبلغ من العمر 81 عاماً، ويعاني من الخرف.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل “Daily Mail ” استغل بار، الذي كان يعمل كمدير ارتباط في بنك إسكتلندا في دندي، ضعف الرجل المسن ونقل مبلغ 10,550 جنيهاً إسترلينياً إلى حساب جمعية بناء مملوك لشقيقه، بالإضافة إلى سحب 7,383 جنيهاً إسترلينياً من أجهزة الصراف الآلي.

وأدين بار في محكمة شريف دندي بعد أن اعترف بالذنب في تنفيذ عملية احتيال بين مارس ومايو 2018. وقد توفي العميل الذي سُرقت أمواله منذ ذلك الحين.

وخلال التحقيقات، اعترف بار لموظفي بنك إسكتلندا بأنه كان على علم بضعف العميل، وأقرّ باستخدام إحدى بطاقات خصم الرجل لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي في دندي وأبردين. كما اعترف بمعرفته برقم التعريف الشخصي لحساب الرجل بفضل منصبه في البنك.

وأظهرت التحقيقات أن العميل زار فرع البنك في مورايجيت خلال شهري مارس وأبريل 2018، وتحدث مع بار عن حساباته. في مايو من نفس العام، أثارت المدفوعات السريعة التي قام بها بار من أحد حسابات الرجل قلق مجموعة لويدز المصرفية.

تبين أن الملفات المستخدمة لإجراء هذه المدفوعات تطابقت مع ملفات المتهم، وكان رمز الفرع لحساب Nationwide الذي استقبل المدفوعات هو نفسه الحساب الذي كان يتلقى فيه المتهم راتبه. تم اكتشاف خمس مدفوعات بإجمالي 10,550 جنيهاً إسترلينياً على أنها مشبوهة، والتي تمت الموافقة عليها من قبل بار ونُقلت من حساب العميل إلى حساب Nationwide الخاص بشقيقه.

وكشفت التحقيقات المصرفية لاحقاً أن إجمالي 17,933 جنيهاً إسترلينياً قد سُحِب نقداً أو تحويله من حسابات الرجل. أُحِيلَت القضية إلى الشرطة، ورد البنك الأموال المسروقة للعميل قبل وفاته، مما أدى إلى تكبد البنك خسارة كاملة.

وسيخضع ستيفن بار، الآن لإجراءات مصادرة بموجب قانون عائدات الجريمة لاسترداد الأموال التي سرقها.


 


 


 


 

السابق مراهق بريطاني يقتل مسنًا بعد نصف ساعة من الإفراج عنه!
التالي ملاك العقارات يحذرون من رفع الإيجارات ردًا على قانون حكومة العمال بشأن "حقوق المستأجرين"