عرب لندن

أعلن اللورد البريطاني اليهودي، أليكس كارليل، استقالته من منصبه في فريق "محامون بريطانيون من أجل إسرائيل"، قائلاً بأن ستارمر كان على حق في تعليق بعض صادرات الأسلحة لإسرائيل.

وفي مقال كتبه في صحيفة الإندبندنت "The Independent" يوم الاثنين، قال اللورد كارليل إن قرار حكومة رئيس الوزراء كير ستارمر بتعليق 30 ترخيصًا للتصدير كان القرار الصحيح.

كما اتهم وزير الخارجية السابق، ديفيد كاميرون، بالاحتفاظ بنفس المشورة القانونية التي اعتمد عليها خليفته، ديفيد لامي، منذ فبراير.

وكتب: "لا يمكن تبرير الاحتفاظ بالمشورة القانونية الواضحة لأكثر من فترة قصيرة جدًا. لقد أظهر ستارمر الشجاعة والإقناع في اتخاذ القرار بأن الشيء الصحيح يجب أن يتم - مهما كان صعبًا".

وقد نُشرت مقالة كارليل في نفس اليوم الذي قال فيه فريق "محامون بريطانيون من أجل إسرائيل" عن كتابة تهديد إلى الحكومة باتخاذ إجراء قانوني ما لم يتم إلغاء قرار تعليق تراخيص الأسلحة. وقال الفريق إنه سيسعى إلى مراجعة قضائية للقرار.

وقد أدرجت نسخة من الرسالة التي نشرت على موقع الرسمي لـ "محامون بريطانيون من أجل إسرائيل"، والتي أرسلت إلى الحكومة يوم الجمعة، اللورد كارلايل ضمن رعاة الفريق في تذييل الصفحة الأولى.

لكن كارليل كتب يوم الاثنين أنه "منزعج" من إدانة حظر تصدير الأسلحة التي عبر عنها، من بين آخرين، الحاخام الأكبر للمملكة المتحدة إفرايم ميرفيس، ورئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، و"عدد قليل من المحامين"، متهمين بعض المنتقدين بتقويض سيادة القانون.

 

 

 

 

 

السابق قاضٍ بريطاني يتعرض لتهديدات بعد حكمه بسجن متورطين في أعمال الشغب اليمينية المتطرفة
التالي وزارة الخارجية البريطانية تنصح بعدم السفر إلى 17 دولة.. إليكم التفاصيل