عرب لندن

توجت مدينة تشيستر البريطانية كأجمل مدينة في العالم، وفقًا لما حدده العلماء الذين حسبوا الأرقام الخاصة بهندستها المعمارية الساحرة.

وتشتهر تشيستر بتاريخها الغني، بما في ذلك كونها موطنًا لأكبر مدرج روماني في بريطانيا وأقدم مضمار سباق في البلاد، لذا فهي ليست غريبة على التصنيف.

وأضيف للمدينة وسامًا جديدًا إلى إنجازاتها بعد أن حدد الأكاديميون أن المدينة تحتوي على نسبة أعلى من المباني التي تتوافق مع "النسبة الذهبية" مقارنةً بأي مكان آخر. وهي معادلة رياضية مشهورة يُعتقد أنها تقيس الجمال، ليس فقط في المباني بل عبر المشاهد الطبيعية والفنية أيضًا.

وغالبًا ما يُسَلَّط الضوء على أعمال دافنشي الفنية وتصميمات لو كوربوزييه كأمثلة رئيسية لهذه النسبة.

وحصلت المدينة على نسبة 83.7% في الدراسة الجديدة، متفوقةً على فينيسيا التي سجلت 83.3%. بينما جاءت لندن في المرتبة الثالثة بنسبة 82%، وفقًا لتقارير إكسبريس.

وللوصول إلى هذه النتائج، فحص الباحثون آلاف من مناظر الشوارع باستخدام "Google Street View"، وحساب امتثال كل مبنى للنسبة الذهبية من خلال تحديد الزوايا.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل مباني تشيستر المعمارية على هياكل خلابة مثل قاعة بلدية تشيستر، وقاعة إيتون، وبيت الأسقف لويدز.

وبحسب صحيفة الميرور "Mirror" تشتهر عاصمة مقاطعة شيشاير بامتلاكها لأسوار المدينة الأكثر اكتمالاً في بريطانيا، مما يزيد من جاذبيتها. كما تفتخر مدينة الكاتدرائية بكاتدرائية شهدت العديد من الأحداث البارزة عبر التاريخ. 

كذلك تشتهر المدينة بحديقة حيوان تشيستر، وهي واحدة من أفضل حدائق الحيوان في المملكة المتحدة، والتي تتنافس بانتظام مع حديقة حيوان لندن على أعلى الجوائز. من ناحية أخرى، يتنافس نادي تشيستر لكرة القدم في الدرجة السادسة من كرة القدم الإنجليزية.


 

السابق سنجابان يتسببان في تعطيل رحلة قطار بين ريدينغ وجاتويك
التالي غزو مترقب لعناكب الأرملة الكاذبة في منازل المملكة المتحدة