عرب لندن

بدأت سجون في بريطانيا بالطلب من السجناء الجدد تسليم جميع ملابسهم على الفور ليتم غسلها من قبل موظفي السجون قبل احتجازهم، وذلك بعدما كشفت تقارير عن زيادة بنسبة 162% في عدد النزلاء الجدد الذين يثبت تعاطيهم مخدر "سبايس" أو القنب الصناعي.  حيث يحاول السجناء تهريب هذا المخدر عن طريق نقع ملابسهم فيه، ثم يتم غليه وتحويله إلى ورق يمكنهم تدخينه.

ويعد هذا النوع من المخدرات الأكثر انتشارًا في السجون البريطانية، ويُمكن أن تصل قيمته إلى 100 جنيه إسترليني في سوق السجون السوداء.

وبحسب صحيفة الميرور "Mirror" يقوم سجن "HMP Moorland" الذي يتسع لـ 1000 نزيل في جنوب يوركشير، بفحص السجناء ونسخ الرسائل في محاولة لمنع تهريب المخدرات.

فيما وجد المفتشون من مجلس المراقبة المستقل أن 173 سجينًا ثبت تعاطيهم المخدرات عبر أجهزة الكشف عن الجسم في العام الماضي، مقارنة بـ 66 في العام الذي قبله.

وقال تقرير المجلس إن السجناء الذين يظهر الاختبار حصولهم على نتيجة إيجابية يتم وضعهم في الحبس الانفرادي ويبقون هناك، خاضعين للفحوصات اليومية حتى تصبح نتائجهم سلبية. 

وأضافت خدمة السجون: "نحن نتبنى سياسة عدم التسامح مطلقًا مع المخدرات." وقد كشف ستيف روبسون، مدير سابق لسجن HMP Leeds، عن قيام أحد السجناء هناك ببيع قطع من رداءه الذي تم نقعه بالمخدر "سبايس".

علمًا بأن هذا النوع من المخدرات يسبب عدة مخاطر صحية قد تؤدي إلى الوفاة، ومن بين أثاره المدمرة على الجسم: تلف الأعصاب والدماغ، الهلوسة، تلف الجهاز التنفسي، التشنجات وفقدان الوعي، وغيرها.

السابق كير ستارمر يتهم المحافظين بترك (NHS) في حالة "لا تغتفر"
التالي كير ستارمر يبحث مع نظيره الأيرلندي إعادة ضبط العلاقات الثنائية خلال زيارته إلى دبلن