هزار نجار- عرب لندن

استطاع بول ديفيس البالغ من العمر 30 سنة الاحتيال على ثمانية نساء والحصول على مبلغ يقارب الـ 16.000 جينيه إسترليني، وذلك من خلال إنشاء حساب وهمي على تطبيق تندر يستخدم ديفيد فيه شخصية خيالية عوضاً عن شخصيته الحقيقية.

مدير شركة أودي الجذاب

واستخدم ديفيس في حسابه الوهمي صورة النجم cody garbrandtوهو أحد مشاهير فنون القتال المختلطة والمعروفة اختصاراً بـ MMA، ولكنه ليس معروفاً لدى النساء كثيراً مما ساعده على الإيقاع بالنساء وإقناعهن بأنه هو الرجل الجذاب ذو الجسم الرياضي الظاهر بالصورة.

و"تندر" Tinder هو تطبيق موبايل يستخدم بشكل كبير من قبل النساء والرجال بهدف التعارف والمواعدة.

كما قدم ديفيد ديفيس نفسه على موقع تندر باسم "آرون إيدواردس" والبالغ من العمر 28 سنة، كمدير إقليمي لشركة أودي.

واستخدم المتهم حجة حاجته الطارئة للكاش لزيارة جدته في المستشفى، ليقنع النساء بإرسال مبالغ نقدية بقيمة آلاف الجينهات له.

ديفيس والذي يعمل في حقيقة الحال عامل في إحدى المتاجر،أخبر إحدى ضحاياه أن كرت البنك خاصته قد ابتلعه الصراف الآلي، وأنه بحاجة لمبلغ نقدي في الحال.

وبين الشكايات المقدمة للمحكمة ضد المتهم، كانت شكوى حدى النساء التي استخرجت قرض بنكي لتقديم العون إلى "آرون".

كيف تم اكتشافه؟

افتضح أمر ديفيد عندما عرضت إحدى ضحاياه صور شخصيته الوهمية لقريب صديقتها،على أنه عشيقها الذي تجمعها به علاقة إلا أنهما لم يلتقيا بعد، ليخبرها الأخير بأن الصورة تعود لبطل إحدى دورات مسابقة UFC  وبأنه تم خداعها من خلال شخصية افتراضية وهمية، حيث وضع بهذا نهاية قصة "آرون إدواردس".

وحكم على المحتال بالسجن لمدة 28 شهراً بعد اعترافه بثمانية حالات احتيال، وسيتم قضاء هذه المدة في السجن بالتوازي مع ستة شهور أخرى كانت قد حكمت على ديفيس من قبل مع وقف التنفيذ، عقوبة على عملية نصب سابقة.

وأكد القاضي كيث توماس على أن المتهم صور نفسه كرجل أعمال ناجح على الإنترنت للإيقاع بالنساء البسيطات واللاتي معظمهن من صاحبات الدخل المحدود.

واستطاع ديفيس الحصول على مبلغ 16.000 ألف جينيه إسترليني من خلال الإحتيال على ثمانية نساء، واحدة منهن أعطته لوحدها ما يقارب التسعة آلاف جينيه، بينما أعطته أخرى قرابة الستة آلاف.

وصرح ديفيد بأنه صرف كل هذه الأموال على القمار، وتبين لاحقاً أنه "استدان" من والداه أيضاً مبلغ 40.000 جينيه.

 شهادة إحدى الضحايا

من جهتها قالت إحدى الضحايا في جلسة المحاكمة بأنه لم يسلبها أموالها فقط،وإنما سرق أيضاً تقديرها لذاتها وكرامتها وإحساسها بالأمان.

بينما صرحت أخرى بأن هذه التجربة تشعرها بالمرض والإستياء، والإحراج الشديد الذي يمنعها من مشاركة عائلتها ما حصل معها.

وقال محامي الدفاع في قضية ديفيد ديفيس بأن موكله يشعر بالندم والإحراج الشديد، وأنه يرغب بإعادة تلك الأموال للنساء إلا أنه لا يملك أي منها.

وأضاف المحامي بأن ديفيس كان يعاني من الإكتئاب بعد خروجه من علاقة عاطفية فاشلة، مما دفعه لإنشاء حساب جديد على تندر مع شخصية افتراضية وهمية حرص على رسمها بطريقة "تحظى بإعجاب الناس"، لتكون بذلك نقطة بدايته بطريق الإحتيال عبر الإنترنت.

 

السابق هل تملك الملكة صلاحية إقالة بوريس جونسون؟
التالي عامل سوبرماكت يتقمص شخصية نجم وسيم ..يصطاد النساء ويجني منهن 16 ألف جينيه!!