عرب لندن

لقي ما لا يقل عن 12 مهاجرًا حتفهم بعد انقلاب قاربهم يوم الثلاثاء أثناء محاولة عبور القنال الإنجليزي، وغرق العشرات في مياه القناة حسبما أفادت وزارة الداخلية الفرنسية.

وقال أوليفييه بارباران، عمدة مدينة لو بورتيل بالقرب من ميناء بوله، حيث تم إنشاء نقطة إسعاف أولية لعلاج الضحايا: “للأسف، تمزق قاع القارب” مما أدى لوقوع الحادثة. وأضاف:  "إنها مأساة كبيرة".

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، الثلاثاء، إن الحصيلة المؤقتة بلغت 12 قتيلاً و2 آخرين في عداد المفقودين مع وقوع عدة إصابات.

من جهته، أشار إتيان باجيو، المتحدث باسم المحافظة البحرية الفرنسية التي تشرف على هذا الامتداد من البحر، إلى وفاة "أكثر من 10" وهو رقم تقريبي. وذكرت المحافظة إن القارب واجه صعوبة قبالة نقطة جريس نيز. 

وبحسب موقع “CBC News” تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 61 شخصًا من المياه.

وفقًا لبيانات وزارة الداخلية البريطانية المحدثة يوم الثلاثاء، حاول ما لا يقل عن 2109 مهاجرًا عبور القناة الإنجليزية على متن قوارب صغيرة في الأيام السبعة الماضية. وتشمل البيانات الأشخاص الذين تم العثور عليهم في القناة أو عند وصولهم.

جدير بالذكر أن قواعد اللجوء الصارمة في أوروبا، وكراهية الأجانب المتزايدة والمعاملة العدائية للمهاجرين، دفعت بعض المهاجرين إلى محاولة التوجه شمالاً.

ووفقًا للمنظمة الدولية للهجرة، توفي أو اختفى ما لا يقل عن 30 مهاجرًا أثناء محاولتهم العبور إلى المملكة المتحدة هذا العام.

 

 

 

 

 

 

 

السابق وزارة العدل البريطانية تقر: "الإفراج المبكر سيشمل مجرمين خطيرين لحل أزمة اكتظاظ السجون"
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة شاحنات شرطة سرية لضبط مستعملي الهواتف!!