عرب لندن 

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، فيما أصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة، عقب هجوم طعن وقع مساء الجمعة خلال مهرجان في مدينة زولينغن بغرب ألمانيا، التي كانت تحتفل بمرور 650 عاماً على تأسيسها.

وطوقت الشرطة المنطقة، ولا تزال الشرطة تبحث عن المشتبه به الذي فر بعد تنفيذ الهجوم، وفق ما قالت متحدثة باسم شرطة دوسلدورف.

وقالت المتحدثة، أن الاعتداء كان عشوائيا، وأكدت اليوم السبت أن عملية البحث عن الجاني لا تزال مستمرة واتسعت لتشمل مناطق خارج زولينغن . 

وأشارت أن الشرطة لا تملك حتى الآن أي وصف يفصل شكل أو ملامح المشتبه به. 

وتقوم قوة المهام الخاصة في الوقت الراهن بتولي عملية المطاردة، بينما طلبت من السكان البقاء في منازلهم ريثما تنتهي عمليات البحث. 

من جانبه، قال فيليب مولر، أحد منظمي المهرجان، إن طواقم الطوارئ كانت تقاتل لإنقاذ حياة تسعة أشخاص، بحسب صحيفة زولينغر تاغبلات.

وقال مولر: "الناس مصدومون، لكنهم غادروا الساحة بسلام".

وفي حديثه إلى "بي بي سي" في وقت لاحق من يوم الجمعة، قال نائب رئيس تحرير صحيفة سولينغر تاغبلات، بيورن بوخ، إن الاحتفالات "كان من المفترض أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، وكانت المدينة تتوقع حضور 25 ألف شخص كل ليلة.

بينما أعرب عمدة زولينغن تيم كورتزباخ في بيان نشره عبر منصة "فيسبوك"، "الليلة، جميعنا في زولينغن في حالة صدمة ورعب وحزن شديد. أردنا جميعاً الاحتفال بذكرى مدينتنا معاً، والآن يتعين علينا الحداد على القتلى والجرحى".

وأضاف: "ينفطر قلبي لوقوع هجوم في مدينتنا. تتساقط الدموع من عيني عندما أفكر في أولئك الذين فقدناهم. أصلي من أجل كل أولئك الذين ما زالوا يكافحون من أجل حياتهم.

 

السابق العثور على جثة فلسطيني مقيد الأيدي والأرجل في بلجيكا
التالي إخلاء برج إيفل بعد تسلق بريطاني الهيكل قبل ساعات من اختتام أولومبيات باريس