عرب لندن

تواجه محال البقالة في آيسلندا مشاكل في إمدادات الخيار، بعد أن أدى "تريند" عبر منصة "تيك توك" إلى زيادة غير مسبوقة على طلب هذا الصنف من الخضار. 

يأتي ذلك بعد أن بدأ مؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة الاسكندنافية الصغيرة في مشاركة وصفة سلطة من الخيار المبشور وزيت السمسم والثوم وخل الأرز وزيت الفلفل الحار.

كانت الوصفة ناجحة للغاية لدرجة أن المزارعين في البلاد لم يتمكنوا من مواكبة الطلب المتزايد، وفقاً لما ذكرته جمعية المزارعين في آيسلندا (SFG) لـ "بي بي سي"، حيث تضاعفت مشتريات الخيار بأكثر من الضعف. 

وقالت مديرة التسويق في (SFG) إن المزارعين في آيسلندا غير قادرين على مواكبة الطلب الاستهلاكي المتزايد، لكنها قالت إنها تأمل أن يعود العرض إلى طبيعته "في غضون أسبوع أو نحو ذلك".

وأضافت: ليندا سفينسدوتر إن الوصفة أثبتت أنها "شائعة حقًا" وأن المكونات الأخرى في الوصفة تم بيعها أيضًا.

وكان المؤثر، لوغان موفيت، أطلق موجة عالمية من التقطيع والتخليل والطحن من خلال مشاركة وصفات لسلطات الخيار المحضرة في حاوية بلاستيكية.

ويبدأ "المؤثر" بالقول "أحيانا كل ما تحتاجه هو تناول خيارة كاملة" في الفيديوهات التي ينشرها والمتعلقة بوصفاته تلك. 

ويتابع المؤثر أكثر من 5.5 مليون متابع، واعتاد على مشاركة الوصفات التي تحتوي على الخيار بشكل شبه يومي منذ شهر يوليو. 

وعلى الرغم من الشعبية المستمرة التي يتمتع بها المؤثر عبر الإنترنت، فقد حرص الخبراء في آيسلندا على التقليل من أهمية ارتباطه بالنقص المستمر.

وقالت شركة المبيعات "Horticulturists" لـ "بي بي سي" إنه من الشائع مواجهة نقص في الخيار الآيسلندي في هذا الوقت من العام.

وبينما قال مدير المنتجات الغذائية بالشركة، فينير ثور بيرجيسون، إن مبيعات المكونات مثل زيت السمسم وبعض التوابل "تضاعفت" في متاجره، إلا أنه قال إن النقص الحالي لا يرجع فقط إلى هذا التريند عبر "تيك توك". 

السابق الحكومة تُعد خطة لإعلان وفاة رئيس محاربة الفئران في داوننغ ستريت "القط لاري"
التالي بطاقة بريدية تصل إلى العنوان المنشود بعد 121 عاما من إرسالها