عرب لندن

أزالت حديقة حيوان لندن عمل فني لفنان الغرافيتي البريطاني الشهير بانكسي، للحفاظ عليه وتم استبداله بنسخة طبق الأصل.

ووضعت الحديقة لافتة كُتب عليها: "بانكسي كان هنا"، وأوضحت بأنها أزالت العمل للحفاظ عليه بعد أن توافد الزوار لرؤيته خلال الأسبوع الماضي.

وكانت اللوحة الموجودة على مدخل حديقة الحيوان هي العمل التاسع والأخير في سلسلة من صور الحيوانات التي نشرها في جميع أنحاء العاصمة، وظهر فيه غوريلا تحرر عدد من الطيور وفقة.  

بدورها قالت ريبيكا بلانشارد، مديرة الوسائط في حديقة حيوان لندن، لوكالة الأنباء البريطانية: "كانت هذه مفاجأة لا تصدق ونحن بصراحة، سعداء باختياره لنا لنكون النهاية الكبرى لهذه السلسلة التي تم الحديث عنها كثيرًا".

وعندما تم اكتشاف العمل لأول مرة، استخدم المسؤولون في حديقة الحيوان غطاءً من مادة البليكسيجلاس "لحمايته من وهج الشمس".

وردت حديقة حيوان لندن على التعليقات على منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يعلن إزالة العمل الفني قائلة إنها "لا تزال تعمل على تحديد الخطوات التالية بشأن  الحفاظ على العمل الفني، مؤكدة حرصها على الحفاظ على هذه اللحظة في تاريخ الحديقة بشكل صحيح".

جدير بالذكر بأنهم تم تشويه قطعتين من السلسلة، بما في ذلك صور ظلية للأفيال في إديث جروف في تشيلسي، وسُرقت قطعة أخرى بعد ساعات فقط من وضعها.

وبحسب صحيفة ذي ستاندارد "The Standard" تضمنت أعمال بانكسي في جميع أنحاء لندن منذ 5 أغسطس وحيد القرن يركب سيارة نيسان ميكرا فضية مع مخروط مروري على غطاء محركها في شارع ويستمور في تشارلتون، وحوض عملاق من أسماك البيرانا داخل صندوق حراسة للشرطة في لودجيت، وبجع ينحني لالتقاط سمكة على لافتة بار بونرز للأسماك في والتهامستو.

وقد تعرض عمل وحيد القرن للتشويه بعد ساعات فقط من الإعلان عنها، بينما تم سرقة صورة ظلية لذئب على طبق قمر صناعي وضع سطح في بيكهام.

كما أزيلت القطعة السادسة، القطة على لوحة إعلانية فارغة، في شمال غرب لندن بعد ساعات من الكشف عنها في 10 أغسطس. وتم تفكيك اللوحة الإعلانية في كريكلوود من قبل ثلاثة رجال قالوا إنهم تم تعيينهم لإزالتها لأسباب تتعلق بالسلامة.

 

السابق بطاقة بريدية تصل إلى العنوان المنشود بعد 121 عاما من إرسالها
التالي استطلاع جديد: كبار السن الفئة الأقل عرضة للشعور بالوحدة