عرب لندن 

أهدرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” ما يصل إلى 235 ألف جنيه إسترليني، من أموال دافعي التراخيص على حجوزات لم تُستخدم. هذا المبلغ يتضمن تكلفة تذاكر قطارات، غرف فنادق، وخدمات سيارات أجرة، والتي تم دفع ثمنها ولكن لم يُستفد منها.

حيث تم دفع ثمن 2,511 تذكرة قطار، و324 غرفة فندق، و1,581 سيارة أجرة، ولكنها أُلغيت دون إمكانية استرداد الأموال.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن ”The Sun“ أهدرت هيئة الإذاعة 140 ألف جنيه إسترليني، خلال السنوات الخمس الماضية، على تذاكر قطارات ملغاة، و70 ألف جنيه إسترليني على حجوزات فندقية ملغاة، و25 ألف جنيه إسترليني على رحلات ملغاة بسيارات الأجرة.

بذلك، تكون بي بي سي قد أهدرت حوالي 1,250 جنيهاً إسترلينياً أسبوعيًا على وسائل النقل والإقامة التي لم تُستخدم.

 

 وأظهرت الأرقام أن تكلفة كل رحلة سيارة أجرة ملغاة كانت في المتوسط 17 جنيهاً إسترلينياً، بينما كانت تكلفة تذاكر القطارات الملغاة حوالي 65 جنيهاً إسترلينياً لكل تذكرة، وحجوزات الفنادق الملغاة تكلف 106 جنيهات إسترلينية لكل حجز. كما ارتفع عدد الغرف الفندقية غير المستخدمة من 32 غرفة قبل خمس سنوات إلى 79 غرفة في العام الماضي.

وفي تعليقه، قال تيم سكوت من جمعية الحرية: "مع دخلها الثابت الإلزامي، ليس من المستغرب أن تكون بي بي سي قادرة على إهدار هذه الكمية الكبيرة من المال العام."

يُذكر أن رسوم التراخيص زادت بمقدار 10.50 جنيهاً إسترلينياً لتصل إلى 169.50 جنيهاً إسترلينياً في أبريل الماضي، مما أثار غضب النشطاء.

ردت بي بي سي قائلة: "بصفتنا هيئة بث دولية تعمل على مدار الساعة، فإن السفر بكثرة يكون أمرًا متوقعًا. كما أن طبيعة عملنا قد تستدعي تغييرات في الخطط بشكل مفاجئ."

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الاثنين: 19 / أغسطس/ 2024
التالي تقرير يكشف: الشرطة في إنجلترا وويلز تجري تفتيشا عاريا للأطفال كل 14 ساعة!