عرب لندن 

بعد ثلاثة أيام متتالية شهدت فيها بريطانيا ارتفاعًا في درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية، بدأت الأجواء في الانخفاض قليلًا. ومع ذلك، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية عودة المناخ الحار قريبًا، حيث من المحتمل أن تشهد البلاد "موجة حر" جديدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور ”Mirror“ توقع مكتب الأرصاد الجوية، اليوم، الجمعة 2 أغسطس، أن تصل درجات الحرارة إلى 28 درجة مئوية في شرق إنجلترا، و25 إلى 26 درجة مئوية في المناطق الوسطى والجنوبية، في حين تكون في أوائل العشرينات في بقية أنحاء المملكة المتحدة. كما يُتوقع أن يكون يوم السبت 3 أغسطس أبرد قليلاً مقارنة بالأيام السابقة.

ورغم ذلك يتوقع الخبراء أن تكون بريطانيا على بُعد أيام قليلة فقط من عودة الموجة الحارة، حيث قد تتشكل "قبة حرارية" فوق البلاد. تحدث هذه الظاهرة عندما يحجز نظام الضغط المرتفع في الغلاف الجوي العلوي الهواء الساخن، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على الأرض نتيجة لضغط الهواء الساخن المتراكم.

وفقًا للمتنبئ جيمس مادن، تشير نماذج الطقس إلى أن هذه الموجة الحارة قد تبدأ من يوم السبت 10 أغسطس، وقد تستمر حتى 15 أغسطس على الأقل. ويشير مادن إلى أن الظروف قد تكون "استثنائية الحرارة"، مع توقع بقاء درجات الحرارة فوق 20 درجة مئوية خلال الليل، وارتفاعها إلى "الوسط إلى الأعلى من الثلاثينيات" في بعض المناطق خلال النهار.

وتبدأ خرائط النمذجة المتقدمة للطقس من WX Charts في إظهار زيادة في درجات الحرارة في منتصف هذا الشهر. ووفقًا لهذه الخرائط، من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في جنوب شرق إنجلترا بحلول 15 أغسطس، بينما ستظل في أواخر العشرينات في بقية المناطق الجنوبية.


 


 

وفي 17 أغسطس، تظهر الخرائط أن درجات الحرارة قد تصل إلى 32 درجة مئوية في الجنوب الشرقي، بينما تتراوح بين 30 و31 درجة مئوية في مناطق أخرى من الجنوب والشرق. في المقابل، يتوقع أن تكون درجات الحرارة في منتصف إلى أواخر العشرينات في معظم أنحاء إنجلترا وويلز. ولا تشير الخرائط إلى أي ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة في أيرلندا الشمالية واسكتلندا في الوقت الحالي.


وتشير توقعات مكتب الأرصاد الجوية للفترة من 6 إلى 15 أغسطس إلى احتمال حدوث بعض الطقس الدافئ أو فترات حارة قصيرة في الجنوب. وللبقية الشهر، من المرجح أن تكون الظروف أكثر دفئًا من المعتاد، مع احتمال حدوث فترات حارة في الجنوب الشرقي.


 

 


 


 


 


 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الجمعة: 2 / أغسطس/ 2024
التالي فاراج يرفض خطة حزب العمال لإلغاء مدفوعات وقود الشتاء: "خطة قاسية وانتقامية"