عرب لندن

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الاثنين، عن توجيه الاتهام لهيو إدواردز، الصحفي ومقدم البرامج الشهير في هيئة الإذاعة البريطانية سابقاً، بإعداد وحيازة وتشارك صور إباحية للأطفال، وذلك بعد مرور عام على الفضيحة التي أدت إلى مغادرته بي بي سي.

من المتوقع أن يمثل المذيع السابق، البالغ من العمر 62 عامًا، والذي كان مرتبطًا بتغطية أهم الأحداث في بريطانيا منذ بداية الألفينات، أمام محكمة في لندن يوم الأربعاء لجلسة استماع أولى قبل محاكمته المحتملة.

تتعلق التهم الثلاث بصور تم تبادلها عبر تطبيق واتساب بين ديسمبر 2020 وأبريل 2022، وفقاً لبيان صادر عن شرطة لندن.

وُضع إدواردز قيد الحجز الاحتياطي في 8 نوفمبر 2023، ووجهت إليه التهم رسمياً في 26 يونيو. وهو حالياً حر تحت المراقبة القضائية.

قدم هيو إدواردز نشرة الأخبار المسائية في الساعة العاشرة على مدى 20 عامًا قبل انكشاف الفضيحة في الصيف الماضي، حيث اتهم بدفع أموال لقاصر مقابل صور ذات طابع جنسي وتم إيقافه عن العمل.

تصدرت هذه القضية، التي نشرتها صحيفة ذا صن، الصفحات الأولى لوسائل الإعلام البريطانية. ولم يذكر اسمه في البداية مما أثار تكهنات واسعة.

ثم أُدخل إلى المستشفى لإصابته باكتئاب. وأعلنت الشرطة آنذاك أنها لم تجد عناصر تشير إلى مخالفة جنائية، لكن إدواردز لم يعد إلى هيئة الإذاعة البريطانية وأعلنت بي بي سي استقالته في أبريل موضحة أن الصحافي اتخذ قراره "بناء على نصيحة أطبائه".

كان هيو إدواردز لفترة طويلة أحد المقدمين الأشهر في بي بي سي والصحافي الذي ينال أعلى أجر، حيث بلغ راتبه لسنة 2023/2024 أكثر من 475 ألف جنيه إسترليني (أكثر من 560 ألف يورو).

هو الذي أعلن للبريطانيين وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022، كما كان معلقًا على زفاف الأمير وليام وكيت وافتتاح الألعاب الأولمبية في 2012، ومؤخراً تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو 2023.

السابق المملكة المتحدة تواجه فجوة مالية بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني
التالي حادث الطعن.. مقتل طفلين وإصابة ستة بجروح خطيرة