عرب لندن 

من المقرر أن يتم إغلاق خط بيكاديلي جزئيًا لمدة تزيد عن أسبوعين في شهر أغسطس، مما قد يتسبب في فوضى كبيرة على امتداد المسافة بين شمالي وغرب لندن، حسبما أعلنته هيئة النقل في لندن.

ويعد خط بيكاديلي أحد أكثر خطوط مترو الأنفاق في لندن ازدحاما، وسيتم إغلاقه بين وود غرين وكوكفوسترز و رينرز لين ويوكسبريدج، اعتبارا من الساعة السادسة صباحا يوم السبت الموافق 17 أغسطس، بينما سيتم استئناف الخدمات صباح يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر. 

وخلال فترة الإغلاق التي تستمر 16 يومًا، لن تتوفر خدمات مترو الأنفاق لأي من مناطق كوكفوسترز وأوكوود وساوثجيت وأرنوس غروف وباوندز جرين. 

وخلال فترة الأعمال - التي يتم تنفيذها استعدادًا لإطلاق أسطول جديد من القطارات المخصصة لخط بيكاديللي اعتبارًا من عام 2025 - سيكون هناك خدمة جزئية على بعض الأجزاء الأخرى من الخط نظرًا لوجود عدد أقل من القطارات.

كما من المفترض أن يكون هناك إغلاق جزئي خلال عطلات نهاية الأسبوع في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

أما أولى عمليات الإغلاق ستكون في الفترة ما بين 27-28 يوليو و3-4 أغسطس، مما سيؤدي إلى إغلاق الخط بين كينغز كروس وكوفوسترز. 

ولن يعمل المترو الليلي منذ يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس حتى الصباح الباكر من يوم 17 للمناطق الواقعة شمال كينغز كروس. 

وفي عطلة نهاية الأسبوع من يومي 14 و15 سبتمبر، لن تكون هناك قطارات بين كينغز كروس ونورثفيلدز أو راينر لين.

وتتميز القطارات الجديدة التي من المقرر إطلاقها بأطوال مختلفة ولها "دائرة انعطاف" مختلفة عن القطارات الحالية، مما يعني أنه يتعين تغيير بعض المنصات.

ويعد هذا التغيير جزءا من مخطط قيمته 2.9 مليار جنيه إسترليني، ومن المقرر اختبار أول القطارات الجديدة في وقت لاحق من العام. 

وقال ستيوارت هارفي، كبير مسؤولي المالية في "Transportation for London/TFL": "ستساعدنا عمليات الإغلاق على الاستعداد لوصول أسطول مكون من 94 قطارًا جديدًا تمامًا والذي سيغير الرحلات على الخط في العقود القادمة."

"إن تقديم أسطول جديد من القطارات يعد إنجازًا هندسيًا ولوجستيًا ضخمًا. على الرغم من أن الكثير من العمل الشاق يجري خلف الكواليس، إلا أن هناك أوقات نحتاج فيها إلى إغلاق أجزاء من السكك الحديدية لضمان توافق جميع البنية التحتية الحالية مع القطارات الجديدة.'

“من المقرر إجراء عمليات إغلاق من هذا النوع، حيثما أمكن، خلال العطلات المدرسية عندما ينخفض ​​الطلب على شبكتنا بشكل كبير.”

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء 24 يوليو / تموز 2024
التالي NHS تقلص عدد الوظائف والأسرّة لسد عجز قيمته 3 مليارات جنيه إسترليني