عرب لندن

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات، اليوم الخميس، عن استحواذها على شركة "أكسفورد سيمانتيك تكنولوجيز" (Oxford Semantic Technologies) البريطانية الناشئة، بهدف تعزيز تقنياتها القائمة على الذكاء الاصطناعي. ولم تفصح سامسونغ عن قيمة الصفقة.

وأوضحت سامسونغ، في بيانها، أن الشركة البريطانية متخصصة في تكنولوجيا الرسوم البيانية المعرفية، التي تعتمد على نمذجة البيانات في شكل رسومي. وتهدف سامسونغ إلى استخدام هذه التكنولوجيا ليس فقط في الأجهزة المحمولة، بل أيضا في مجموعة متنوعة من المنتجات مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية.

وتشهد شركات التكنولوجيا العالمية سباقاً حامياً لنشر تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة، بدءاً من كتابة النصوص وحتى الترجمة الفورية للمحادثات الهاتفية على الهواتف الذكية وغيرها من المنتجات.

وتتربع "سامسونغ إلكترونيكس" على قمة الشركات العالمية في إنتاج رقائق الذاكرة، بما في ذلك تلك المستخدمة في الذكاء الاصطناعي المتقدم للشركات الرائدة في هذا المجال. كما تعد سامسونغ واحدة من أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم، حيث يتضمن أحدث طرازاتها التي أُطلقت في يناير، تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها "غالاكسي إيه آي" (Galaxy AI).

وقد طرحت سامسونغ الأسبوع الماضي تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي في مجموعة من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، مثل سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية والخواتم التي تراقب الصحة واللياقة البدنية. كما كشفت المجموعة عن أحدث جيل من هواتفها القابلة للطي المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأفادت الشركة أنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية في الربع الثاني تعادل 15 ضعف ما تم تسجيله في نفس الفترة من العام الماضي، بفضل انتعاش أسعار الرقائق وزيادة الطلب على المنتجات عالية القيمة المستخدمة في أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية.

السابق كير ستارمر يعلن استعداده لمعالجة طلبات اللجوء خارج البلاد
التالي لتنشيط الاقتصاد: ستارمر يتعهد "بإزالة المعيقات" عن قوانين التخطيط لبناء 1.5 مليون منزل!