عرب لندن 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الأربعاء، عن خططه لتعزيز الاقتصاد البريطاني من خلال تغييرات جذرية في قوانين التخطيط للسماح ببناء 1.5 مليون منزل جديد. وفقًا لتصريحاته، يهدف إلى "إزالة العوائق عن بريطانيا" من خلال تسهيل عملية التخطيط والبناء.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف ”Telegraph“خلال خطابه الملكي، الذي يحدد أجندته التشريعية، أكد رئيس الوزراء على أن التغييرات ستتضمن تحديث قوانين التخطيط لتقليل تأخيرات المشاريع الكبرى وزيادة بناء المنازل. 

وأضاف ستارمر أن الجهود ستركز على "كيفية" بناء المنازل بدلاً من "ما إذا كانت" ستُبنى أم لا، مما يتيح للمجتمعات مشاركة فعالة في التخطيط الاقتصادي.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل القوانين الجديدة خطوات لإحالة خدمات السكك الحديدية الخاصة إلى الملكية العامة عند انتهاء عقود المشغلين أو في حال عدم الوفاء بالتزاماتهم، دون تعويضات.

وتأتي هذه الخطوات في سياق جهود الحكومة لدفع النمو الاقتصادي وتعزيز البنية التحتية في البلاد، وسط توقعات بنمو اقتصادي ضعيف بنسبة 0.7% في عام 2024، وفقًا للصندوق النقدي الدولي.

وأكد ستارمر أن هذه الإصلاحات ستخلق ثروة وفرصًا جديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مع التركيز على دعم الطموحات والأحلام الشخصية للمواطنين وتحقيق التقدم الشامل للبلاد.

 

 

 

السابق سامسونغ تستحوذ على شركة بريطانية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي
التالي "بربري".. نتائج مالية "مخيبة للآمال" تزيح الرئيس التنفيذي للشركة