عرب لندن 

أشارت أحدث البيانات إلى أن هناك زيادة ملحوظة في إقبال المستثمرين البريطانيين على شراء الذهب كملاذ آمن لأموالهم، رغم ارتفاع أسعار الذهب في بريطانيا إلى مستويات قياسية. حيث أوضحت الأبحاث أن المزيد من البريطانيين يفضلون استثمار مبالغ صغيرة في الذهب، بغية الاستفادة من الارتفاع المتوقع في الأسعار.

ووفقًا لشركة BullionByPost، وهي إحدى شركات التجارة الإلكترونية المتخصصة في بيع سبائك وعملات الذهب عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، فإن مبيعات سبائك الذهب بوزن 1 غرام، شهدت زيادة بنسبة 340% خلال السنوات الأربع الماضية، حيث يبلغ سعر هذه السبائك حوالي 60 جنيهًا إسترلينيًا، ما يعادل حجم بطاقة SIM للهاتف المحمول.

وبلغت نسبة 86% من الطلبات المقدمة إلى الشركة قيمتها أقل من 2000 جنيه إسترليني خلال العام الماضي، مع متوسط طلبات قيمته حوالي 1400 جنيه إسترليني.

وأوضحت التقارير أن الطلب المتزايد على الذهب يرجع إلى القلق المستمر من التوترات العالمية والاستقرار الاقتصادي، مما دفع الكثيرين إلى البحث عن ملاذ آمن لأموالهم. وبالنظر إلى استثمارات الذهب كبديل للأصول التقليدية، يرى المستثمرون أن الذهب يمثل استثمارًا آمنًا يمكنهم الاعتماد عليه في حالات عدم اليقين الاقتصادي.

أكد المدير التنفيذي لشركة BullionByPost بيت والدن، أن ”سبائك وعملات الذهب لم تعد حكرا على الأثرياء، بل أصبحت خيارا شعبيا للاستثمار بمبالغ متواضعة للكثير من الناس في بريطانيا. يمكن للقليل من الذهب أن يكون له تأثير كبير على محفظة المستثمر، مع إمكانية الوصول إليه بسهولة وسرعة عند الحاجة".

تعكس هذه الاتجاهات استمرارية الطلب على الذهب الفعلي والتحفيز المتزايد للاستثمار في هذا المعدن الثمين. ومن المتوقع أن تظل سبائك الذهب وعملاته غير مفرغة من الضريبة تجذب المزيد من المستثمرين في المستقبل القريب.

على الرغم من تباين مستويات الاستثمار بين الأفراد، إلا أن سبائك الذهب بوزن أونصة واحدة وعملات البريطانيا بوزن أونصة واحدة تظل حالياً الخيارات الأكثر شعبية بين المستثمرين. تُقَدَّر قيمتهما بحوالي 1900 جنيه إسترليني، مما يجعلها خيارات ممتازة لأولئك الذين يسعون للاستثمار في الذهب كملاذ آمن وفعال للحفاظ على قيمة استثماراتهم.

 

 

 

 

 

السابق "بربري".. نتائج مالية "مخيبة للآمال" تزيح الرئيس التنفيذي للشركة
التالي اتفاق خليجي بريطاني لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة