عرب لندن

أعلن جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن وجود اتفاق بين دول الخليج والمملكة المتحدة يهدف إلى تسريع جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، والعمل على توقيع هذه الاتفاقية قبل نهاية العام الجاري.

وأوردت وسائل الإعلام الخليجية أن هذا الإعلان جاء عقب لقاء البديوي مع وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة، جوناثان رينولدز، يوم الأربعاء في لندن.

وأشار البيان الصادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون إلى أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء عدة موضوعات ذات اهتمام مشترك، أبرزها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

كما تم متابعة سير مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وأكد الطرفان على أهمية تسريع وتيرة المفاوضات وعقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين لإتمام الفصول المتبقية والتوقيع على الاتفاقية خلال هذا العام، بهدف تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأكد البديوي على وجود اهتمام كبير من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبة قوية في إنهاء جولات المفاوضات والتوقيع على الاتفاقية قبل نهاية عام 2024، وهو ما أكده وزير التجارة البريطاني.

السابق زيادة إقبال البريطانيين على شراء سبائك الذهب كملاذ آمن رغم ارتفاع الأسعار!
التالي دايسون تعتزم الاستغناء عن حوالى ألف وظيفة في بريطانيا