عرب لندن

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، يوم السبت، أن حكومة حزب العمال الجديدة ستركز على اتخاذ خطوات تهدف إلى "تحفيز النمو" في خطاب العرش الذي سيلقيه الملك يوم الأربعاء بمناسبة الافتتاح الرسمي للبرلمان.

ويمثل خطاب العرش، الذي يلقيه الملك بينما تصوغه الحكومة، فرصة للحزب الحاكم الجديد لتحديد أولوياته في ويستمنستر.

وجاء في بيان صادر عن داونينغ ستريت أن الخطاب سيتضمن "أولى خطوات الحكومة لإعادة بناء بريطانيا".

وحقق حزب العمال فوزًا ساحقًا في الانتخابات التشريعية التي جرت في 4 يوليو، بعد 14 عامًا من حكم المحافظين. وأشار البيان إلى أن الحكومة "ستضع النمو الاقتصادي في صلب برنامجها التشريعي".

ونقل البيان عن ستارمر قوله: "إن حكومتي جادة في تحقيق الاستقرار مما سيؤدي إلى زيادة النمو الذي سيوفر ثروة في كل ركن من أركان المملكة المتحدة".

وأضاف: "عملنا عاجل. ليس هناك وقت نضيعه. نحن نعمل على قدم وساق من خلال طرح القوانين التي سنحتاجها لإعادة بناء بلدنا على المدى الطويل".

وتابع: "إن مهمة التجديد الوطني لن تكون سهلة، لكن التشريعات التي تم تحديدها في خطاب الملك ستبني على الزخم الذي شهدته الأيام الأولى لنا في المنصب وستحدث فارقًا في حياة العمال".

وسيلقي الملك تشارلز الثالث خطابه يوم الأربعاء في وقت يعاد فيه افتتاح البرلمان رسميًا بعد انتخابات 4 يوليو.

وقالت الحكومة إنها تعمل على أكثر من 35 مشروع قانون لتأمين "دورة برلمانية طموحة ستبنى على أساس متين من الأمن الاقتصادي".

وتشمل هذه التدابير فرض قواعد الإنفاق العام وغيرها لمنع تكرار ارتفاع أسعار فواتير الخدمات التي تسببت في أزمة تكاليف المعيشة الأخيرة في المملكة المتحدة.

وتتعلق التدابير الأخرى بتعزيز دور هيئة التنبؤ بالميزانية العامة، وبناء مساكن وبنية تحتية جديدة، إضافة إلى تحسين السيطرة على الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

السابق عاجل .. ستارمر يعبر عن "الصدمة" جراء إطلاق النار على ترامب
التالي عاجل.. جهاز الخدمة السرية يقول إن ترامب "بأمان" بعد حادثة إطلاق النار خلال تجمع انتخابي