عرب لندن 

أعلنت حكومة اسكتلندا عن خطة جديدة تستهدف دعم طالبي اللجوء واللاجئين في الاندماج داخل المجتمع الاسكتلندي، من خلال مبادرات متعددة تشمل دروس الفنون المصممة لتعليمهم كيفية اكتشاف "الاعتداءات العنصرية الصغيرة" بموجب خطة الحزب الوطني الاسكتلندي الجديدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف ”Telegraph“ ستُنظم جلسات فنية ضمن الخطة الجديدة، مصممة خصيصًا لفك تشفير الاعتداءات العنصرية، واستكشاف سُبل التخفيف منها. يهدف ذلك إلى تعزيز فهم طالبي اللجوء للعنصرية كمشكلة اجتماعية في اسكتلندا وتحسين صحتهم النفسية.

وبجانب ذلك، تتضمن الخطة إطلاق برنامج تجريبي لتوفير سفر مجاني بواسطة الحافلات للاجئين وطالبي اللجوء خلال العام المقبل، بالإضافة إلى دعم إضافي ممول من الضرائب لأولئك الذين يظلون في اسكتلندا بعد رفض طلباتهم للإقامة في المملكة المتحدة.

وتعهدت الحكومة الاسكتلندية أيضًا بوضع خطة للسماح لطالبي اللجوء بالعمل خلال فترة معالجة طلباتهم، والتي ستُقَدَّم للموافقة من الحكومة البريطانية.

وفي تصريحها، أكدت وزيرة المساواة الاسكتلندية، كوكب ستيوارت، أن هذه الخطوة تأتي ضمن التزام اسكتلندا التاريخي بقبول اللاجئين الذين يهربون من الحروب والاضطهاد. وشددت على أهمية دعمهم لفهم حقوقهم والوصول إلى الخدمات والفرص العملية، مما يساعدهم في بناء حياتهم من جديد في المجتمع الاسكتلندي.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الخميس 11 يوليو / تموز 2024
التالي أمير ويلز يحتفل بالعام الأول من مشروعه ويؤكد: "أعتقد أننا قادرون على إنهاء التشرد"