عرب لندن 

فاز عميل لدى طيران الخطوط الجوية البريطانية بتعويض يصل إلى 4 ملايين جنيه إسترليني بعد أن تعرض لإصابة في المخ جراء انزلاقه؛ بسبب مشروب كحولي كان على أرضية مطار هيثرو، وهو يحمل صينية قهوة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل ”Daily Mail“ كان أندرياس ووشنر، التنفيذي السويسري، كان في عجلة من أمره للوصول إلى رحلته إلى زيوريخ في نوفمبر 2017، عندما أراد بشراء قهوة من مقهى في المطار، وبينما كان يحمل صينية القهوة، لم يلاحظ وجود المشروب المسكوب على الأرض؛ مما أدى إلى انزلاقه وإصابته في المخ.

وقد رفع ووشنر دعوى قضائية ضد طيران الخطوط الجوية البريطانية، ادعى فيها أن الشركة مسؤولة عن عدم وضع غطاء أو لافتات تحذيرية بشأن السائل المتسرب.

وقضى القاضي ديفيد سوندرز في حكمه بمحكمة لندن، بمنح أندرياس ووشنر، بنسبة 80% من مطالبته بالتعويض، معتبرًا أن ووشنر كان في حالة عجلة؛ مما دفعه لخفض المبلغ المستحق بنسبة 20%.

أشار القاضي  إلى أن الشركة كانت غير مبالية في اتخاذ إجراءات فورية لمنع الحادث، مؤكدًا أنها مسؤولة جزئيًا عن الحادث.

قبل الحادثة، كان ووشنر يدير شركة لتوريد مستلزمات المكاتب، إلا أنه أغلق الشركة بسبب الإصابة التي تسببت في صداع مزمن وصعوبات في الذاكرة تمنعه عن القدرة على العمل.

وتأتي هذه القضية بعد أن حصل ووشنر على تعويض بقيمة 130 ألف جنيه إسترليني في دعوى سابقة ضد طيران الخطوط الجوية البريطانية، لكنه تقدم بدعوى جديدة مطالبًا فيها بتعويض بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، بسبب الآثار الجسيمة لإصابته على حياته المهنية والشخصية.

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الثلاثاء 8 يوليو / تموز 2024
التالي هيئة مراقبة السجون تكشف عن تعاط للمخدرات وعنف في مركز احتجاز للمهاجرين غرب لندن!