عرب لندن 

أعلنت سلسلة متاجر آيسلندا "Iceland“عن سحب منتج "4 Golden Savoury Rice Steam Bags" وهو أكياس الأرز المتبل الجاهزة للطبخ السريع، ودعت العملاء إلى عدم تناوله وإعادته للمتاجر للحصول على استرداد كامل.

وجاء هذا الإجراء بعد اكتشاف احتواء المنتج على مواد مسببة للحساسية غير معلنة، مما يشكل مخاطر صحية خطيرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو”Metro“وفقًا لوكالة معايير الغذاء “FSA” يحتوي المنتج على الأسماك القشرية، وحليب، ورخويات لم تُذْكَر على العبوة. مما يجعل المنتج يشكل خطرًا صحيًا لأي شخص يعاني حساسية تجاه هذه المواد.

المخاطر تنطبق على حقائب "4 Golden Savoury Rice Steam Bags" بوزن 600 غرام،طش وتحمل تاريخ انتهاء الصلاحية في 16 نوفمبر 2025.

 وأوصت وكالة معايير الغذاء (FSA) العملاء الذين اشتروا هذا المنتج بعدم تناوله وإعادته إلى أي متجر من متاجر أيسلندا لاسترداد كامل المبلغ، وأكدت أنه لا يلزم وجود إيصال لاستلام الاسترداد. لمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بخدمة عملاء أيسلندا على الرقم 08003280800 (الخيار 2).

أصدرت أيسلندا بيانًا قالت فيه: "نتخذ إجراء احترازيًا بسحب هذا المنتج؛ بسبب احتمال احتوائه على منتجات من الممكن أن تشكل خطرًا محتملاً للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهها، وأشارت إلى أن هذا التحذير ينطبق فقط على تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد.

في سياق منفصل، أكدت وكالة الصحة العامة في المملكة المتحدة”UKHSA“وفاة شخص؛ بسبب تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية (E.coli) المستمر في المملكة المتحدة. يُعتقد أن التفشي قد يكون ناجمًا عن بعض السندويشات التي تحتوي على أوراق السلطة، مما أدى إلى سحب بعض المنتجات كإجراء احترازي.

 

 

السابق شرطة العاصمة تتخذ إجراءات استباقية وتعتقل نشطاء مناصرين لفلسطين
التالي عرقلة خطاب نايجل فاراج بلافتة تحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين!