عرب لندن 

زعمت شركة "يونيفيرسال" أن إنشاء متنزه مشابه مدينة هوليوود في بيدفوردشاير من شأنه أن يوفر دفعة اقتصادية في بريطانية تصل إلى 50 مليار جنيه إسترليني.

ووضع استوديو الأفلام الأمريكي المعروف خططا لإنشاء أول متنزه ترفيهي في أوروبا، بعد شرائه قطعة أرض مساحتها 480 فدارنا في بيدفوردشاير. 

وأظهرت وثيقة الجدوى الاقتصادية التي وضعتها "يونيفيرسال" أن المشروع يمكن المساهمة بـ 35.1 جنيه إسترليني أثناء البناء، وفي أول 20 سنة من التشغيل. 

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يحقق المتنزه الترفيهي ما يصل إلى 14.1 مليار جنيه إسترليني من الإقرارات الضريبية الإضافية لحزانة الدولة خلال نفس الفترة.

واستحوذ قسم المتنزهات التابع لشركة Universal، المملوكة لشركة الإعلام الأمريكية العملاقة Comcast، على موقع مصنع الطوب السابق جنوب بيدفورد، حيث يتطلع إلى توسيع مواقعه العالمية.

وتدير شركة يونيفرسال متنزهات ترفيهية في هوليوود وأورلاندو، وكذلك في اليابان وبكين وسنغافورة.

وتتميز المتنزهات الترفيهية التابعة للشركة بمناطق جذب تعتمد على كتالوجها الضخم من الأفلام، بما في ذلك "Despicable Me" و"Jurassic Park". 

كما أنها ترخص بعض حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة، بما في ذلك هاري بوتر.

وبالإضافة إلى الألعاب والأفعوانيات، يخطط الرؤساء لبناء فندق يضم 500 غرفة ومنطقة مطاعم، حيث ستكون الحديقة الترفيهية مفتوحة للزوار على مدار السنة كاملة. 

كما ذكر تحليل للشركة أن الحديقة الترفيهية ستوفر 20 ألف فرصة عمل خلال فترة البناء، و8 آلاف وظيفة عند افتتاحها. 

وقالت الشركة أنها اختارت الموقع نظرًا لمركزيته، حيث يعيش أكثر من نصف سكان المملكة المتحدة على بعد ساعتين من الحديقة.

وزعمت أنها تتمتع بمسارات مواصلات جيدة إلى لندن وتقع بالقرب من مطار لوتون.

ولم تقدم الشركة الأمريكية بعد طلب تخطيط للمنتزه الترفيهي، بينما من المتوقع أن تجري الحكومة استشارة عامة قبل اتخاذ أي قرارات تخطيطية.

 

 

 

السابق اكتشاف 180,000 نحلة تعيش في سقف غرفة نوم
التالي كأس أوروبا.. إنجلترا تتأهل إلى ثمن النهائي متصدرة مجموعتها