عرب لندن 

أصدر مكتب الأرصاد الجوية ووكالة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة تحذيرا جديا من درجات الحرارة لمدة 4 أيام في معظم أنحاء إنجلترا. 

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأصفر للأيام الأربعة المقبلة، مع تنبيه آخر من تأثر قطاع الصحة في البلاد من موجة الحر، بحسب الديلي ميل. 

ودخل التحذير حيز التنفيذ هذا الصباح حيث قال خبراء الأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد طقسًا جافًا في الغالب مع "الكثير من الفترات المشمسة" ودرجة حرارة قصوى تصل إلى 28 درجة مئوية (82 فهرنهايت).

وستزداد الحرارة على مدار هذا الأسبوع، ومن المرجح أن تصل درجة الحرارة يوم الأربعاء إلى 30 درجة مئوية (86 فهرنهايت) ويوم الخميس إلى 31 درجة مئوية (88 فهرنهايت) - قبل انسحاب التحذير بعد ظهر ذلك اليوم.

ومن المرجح أن تكون الحرارة خلال الأيام القادمة الأعلى خلال العام حتى الآن، مع بلوغها أعلى مستوى سابق إلى 27.5 درجة مئوية (81.5 درجة فهرنهايت) يوم 12 مايو في تشيرتسي، ساري.

وتم إصدار أقوى التحذيرات لمناطق إيست ميدلاندز وشرق إنجلترا وإيست أنجليا وجنوب شرق البلاد، والتى لديها إمكانية حدوث تأثيرات كبيرة يمكن ملاحظتها عبر قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

وقد حذر المكتب أن درجات الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى وفيات بين السكان، خاصة بين كبار السن، أو أولئك الذين يوكان متحدث باسم مطار مانشستر فى بريطانيا قال، إن الرحلات المغادرة شهدت إلغاءات وتأخيرات كبيرة، أمس الأحد، بعدما تسبب انقطاع الكهرباء فى منطقة المطار فى اضطراب واسع النطاق.

وأضاف المتحدث باسم المطار حسبما نقلت "سكاى نيوز"، أنه من المتوقع تأخير أو إلغاء عدد كبير من الرحلات المغادرة، خصوصا من صالتى السفر واحد واثنين، بحسب رويترز.

وكانت تقرير لشبكة "سكاى نيوز" قال إن مشكلة فى إمدادات الكهرباء أثرت على مطار مانشستر وعدد من المبانى.

 

السابق فضيحة المراهنة.. كبار المحافظين ينقلبون على سوناك
التالي أغنى عائلة في بريطانيا تواجه السجن بسبب تهم تصل للاتجار بالبشر