عرب لندن

أحدث متسلل إلى المطار لندن زوعة، حينما ركض نحو طائرة ورقص على أعلى درجاتها، مما أدى إلى إجراء تحقيق أمني كبير.

وأمضى الرجل ثلاث ساعات في المطار، قبل أن تنمكن منه الشرطة المسلحة أمس. وقال مصدر: “من غير المقبول أن يتمكن متسلل (أنظر الصورة عن ذي صن) من تجاوز ضباط الأمن. وأضاف "كان من الممكن أن يكون بحوزته سلاح أو متفجرات... لقد بدأ مسؤولو المطار تحقيقًا كبيرًا."

وتم إخطار الشرطة لأول مرة في الساعة 6.45 صباحًا، حيث كان الدخيل يتسكع بالقرب من نقطة أمنية. وعندما تم رفع البوابة لشاحنة تقديم الطعام، مر الرجل متجاوزاً المسؤولين. ووصل إلى طائرة تابعة لشركة ITA Airlines كان من المقرر أن تغادر إلى ميلانو في الساعة 7.40 صباحًا.

وكان المتسلل يرتدي سروالاً قصيراً فقط، وأدى رقصة جامحة عند الباب خلال مواجهة متوترة مع الضباط. وتُظهر اللقطات الشرطة وهي تضعه على الأرض، في نهاية المطاف أمام الركاب المذهولين. إذ تم إيقافه من قبل ما يصل إلى عشرة ضباط، وتم اعتقاله في الساعة 9.45 صباحًا بتهمة انتهاك الأمن والإزعاج العام.

وتسبب الحادث في تأخير لمدة ثلاث ساعات.

وكان رجال الشرطة قد حاصروا الدخيل بينما كان يقف على قمة درجات طائرة ITA Airways في غضون ثلاث دقائق من ركضه في "المدرج". لكن لم يتم القبض عليه لمدة ثلاث ساعات أخرى بسبب "مخاوف تتعلق بالسلامة".

وقال متحدث باسم مطار مدينة لندن: "نحن على علم بحادث وقع هذا الصباح مع أحد الأشخاص، حيث تم استدعاء الشرطة واحتجزته منذ ذلك الحين. المطار يعمل كالمعتاد."

السابق جيمس كليفرلي: حزب العمال سيفتح الباب أمام 100 ألف مهاجر غير شرعي
التالي إمبراطور اليابان بالمملكة المتحدة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام