عرب لندن 

 

حظر حزب العمال الاسكتلندي مرشحا لديه، بعد اتهامه بكتابة منشورات "غير مقبولة" مؤيدة لروسيا على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وبحسب "التلغرف"، قال زعيم حزب العمال الاسكتلندي أنس ساروار، أن حزبه اتخذ "إجراءات سريعة" لإيقاف المرشح آندي براون، الذي كان يخوض المنافسة عن دائرة أبردينشاير نورث وموراي إيست الانتخابية.

وجاء هذا في أعقاب تقارير تفيد بأن براون شارك محتوى قلل من دور البلاد في حالات التسمم في سالزبري، حيث شارك مقالًا من وسائل الإعلام الحكومية الروسية "RT"، والذي ادعى أن "السم" المستخدم في حالات التسمم "لم يتم إنتاجه مطلقًا في روسيا، ولكنه كان في الخدمة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الناتو الأخرى".

ونفى المرشح مشاركته منشورات من هذا القبيل على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وحصلت حادثة التسمّم في 4 مارس/ آذار 2018، وتسببت في نشوب أكبر أزمة ديبلوماسية بين الغرب وروسيا، تبادل فيها الطرفان طرد مئات الديبلوماسيين من موسكو (التي نفت صلتها بالحادث) والبلدان المتضامنة مع لندن، والمتبنية لوجهة نظرها باتهام عملاء الاستخبارات الروسية بتنفيذ جريمة بسلاح كيميائي خطير، وتشديد العقوبات الغربية على روسيا.

وتوفيت امرأة بريطانية تدعى داون ستورجيس بعد تعرضها لهجوم بغاز الأعصاب "نوفيتشوك"، ترك في زجاجة عطر مهملة في أميسبوري، ويلتشير، في يوليو 2018.

وكان ذلك بالقرب من المكان الذي تعرّض فيه الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته وضابط الشرطة السابق نيك بيلي، لهجوم مماثل قبل أربعة أشهر من ذلك التاريخ. 

وقد نجا الثلاثة، وكذلك صديق السيدة ستورجيس، تشارلي رولي.

وفي حديثه لوكالة "PA" الإخبارية خلال زيارة لحملة الانتخابات العامة، قال ساروار: “لقد اتخذنا إجراءات سريعة. 

وأضاف: "لقد ظهرت معلومات جديدة الليلة الماضية - الثلاثاء-، وخلال ساعات تم إيقاف هذا المرشح وهو على ذمة التحقيق."

وتابع"أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب أن نفعله."

وقالت مستشارة الظل للحزب راشيل ريفز إن حزب العمال الاسكتلندي لن يتسامح مع الأشخاص الذين لا يعكسون قيمه."

وأضافت: "لن نقف إلى جانب الأشخاص الذين يشاركون المشاعر المؤيدة لروسيا، فهذه ليست قيم حزب العمال ولهذا السبب تم تعليق عضويته بسرعة".

السابق انتقادات لاذعة للمحافظين بعد نشر صورة تظهر ستارمر ومن خلفه رؤساء ديكتاتوريين يهتفون له
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: سوناك ومتلازمة الفشل!!