عرب لندن 
 

عبر أكثر من 40 ألف مهاجر بحر المانش منذ أن تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بوقف القوارب في يناير من العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف”Telegraph“ تُقدر أعداد المهاجرين الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة في قوارب صغيرة يوم الثلاثاء بـ750 مهاجرًا، بينهم أطفال، مما دفع عدد المهاجرين هذا العام ليتجاوز 12 ألف مهاجر غير شرعي.

وتشير هذه الأرقام إلى أنه من الممكن أن يصبح عام 2024 عامًا قياسيًا، بزيادة قدرها 19% عن نفس الفترة من عام 2023 و3% أعلى من إجمالي عام 2022 في نفس الوقت.

وبهذا يصل إجمالي عدد المهاجرين الذين عبروا القنال منذ أن تعهد السيد سوناك بوقف القوارب إلى حوالي 41,500.

وقال حزب العمال” إن الأرقام فندت ادعاءات رئيس الوزراء بأن وصول القوارب الصغيرة كان ينخفض، بينما أصرت الحكومة على أن الأرقام الخاصة بالعبور خلال الـ12 شهرًا الماضية كانت لا تزال أقل من الـ12 شهرًا السابقة.

وشهد العام الماضي انخفاضًا بنسبة 36% في عدد العبور بعد أن قال سوناك في 4 يناير” إن وقف القوارب سيكون واحدًا من خمسة تعهدات رئيسية لحكومته “، ومع ذلك، زادت الأعداد هذا العام، جزئيًا بسبب ارتفاع في عدد المهاجرين الفيتناميين.

يوم الثلاثاء، تم نشر زوارق دورية تابعة لقوات الحدود من نوع "Hurricane" و"Defender" وزوارق إنقاذ من دوفر ودنجنيس ورامسجيت لإنقاذ المهاجرين. وأفادت تقارير بأن المهربين كدسوا ما يصل إلى 80 شخصًا في كل من القوارب الهشة لعبور القنال.

وقال سوناك” إن حقيقة عبور الأطفال الصغار للقنال كانت "محزنة للغاية" وأظهرت سبب ضرورة تنفيذ سياسته بشأن رواندا “.

وأضاف "من المحزن جدًا رؤية الأطفال الصغار يوضعون في هذه المواقف الخطيرة للغاية، مما يوضح لماذا يجب علينا وقف القوارب، وهو ما أنا مصمم على فعله ولدي خطة واضحة للقيام بذلك “.

وأشار سوناك إلى أنه في حال أعيد انتخابه كرئيس للوزراء، سيبدأ ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا، قائلاً” سنبني ذلك الرادع، لإزالة الحافز للناس للمجيء إلى هنا في المقام الأول “.

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: أثرياء بريطانيا يفرون منها!
التالي استطلاع :أكثر من نصف الناخبين يريدون عودة جيريمي كوربين إلى حزب العمال