عرب لندن

اعتقلت السلطات البريطانية أحد المشاغبين الإنجليز المشتبه بهم بعد وصوله من غيلسنكيرشن إلى المملكة المتحدة. 

اعتقل ضباط من وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة المشجع البالغ من العمر 39 عامًا من بولتون بعد وصوله إلى مطار مانشستر مساء اليوم.

وقالت الشرطة إنه محتجز بموجب قانون جمهور كرة القدم لعام 1989 وتمت مصادرة جواز سفره.

وسيمثل أمام محكمة مانشستر وسالفورد يوم الثلاثاء لحضور جلسة استماع بشأن أمر حظر كرة القدم المدنية، وفق ما نشرته التلغراف "The Telegraph".

وقال ميك جونسون، رئيس وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة: "يظهر هذا الإجراء اتساع نطاق عملية شرطة كرة القدم في يورو 2024 ويوضح أن هناك عواقب على المشجعين الذين يعتزمون التسبب في الفوضى".

"أي مشجع لكرة القدم في المملكة المتحدة يتسبب في حدوث اضطرابات في ألمانيا والتي تعتبر جريمة في هذا البلد يمكن أن يواجه إجراءً من الشرطة عند عودته. نحن نعمل مع النيابة العامة والمحاكم، وعندما تقتضي الحاجة سنسعى للحصول على أوامر حظر كرة القدم لمنع مرتكبي الجرائم من حضور المباريات المستقبلية على المستويين الدولي والمحلي".

وأضاف: "ستتخذ الشرطة الألمانية أيضًا إجراءات ضد أولئك الذين يخالفون القانون، وقد يشمل ذلك غرامات باهظة وأحكامًا بالسجن".

وقال: "نحن نعمل بشكل وثيق مع زملائنا في الشرطة في ألمانيا ولدينا فريق من ضباط المملكة المتحدة المنتشرين في الخارج لدعم عملياتهم."

وفي الختام قال أن المشجعون يسافرون من أجل قضاء وقتاً ممتعاً لذلك يجب أن يتحلى الجمهور بالمسؤولية ويحترم الثقافة المحلية دون تعريض أنفسهم وغيرهم للخطر.

السابق انفجار "سيجارة إلكترونية" يتسبب في اندلاع حريق في قاعدة تدريب بحرية!
التالي فاراج يقترح "تجميد" الهجرة في تعهدات حزبه الانتخابية!