عرب لندن

أعلن مكتب "دانكان لويس سوليسيتورز" للمحاماة، الذي يمثل 50 مهاجرا تم احتجازهم، الأربعاء، قصد ترحيلهم إلى رواندا، أنه تم الإفراج عنهم جميعا مقابل دفع كفالة.

وأوضح المكتب نفيه أن "المحكمة عند منحهم الإفراج بكفالة وجدت أنهم لا يشكلون خطر الهروب، وبالتالي ارتأت بشكل عقلاني أن ترحيلهم ليس وشيكا"، مشيرا :"لم يكن الطرد وشيكا وقت اعتقالهم، وبالتأكيد ليس بعد إعلان رئيس الوزراء الدعوة إلى انتخابات تشريعية".

ولم يقف "دانكان لويس سوليسيتورز" للمحاماة، إذ أوضح أن تأثير الاحتجاز "غير الضروري والطويل" على موكلينا "لم يتم تقييمه بعد"، مفيدا بأن العديد منهم تعرضوا للتعذيب والاتجار بالبشر في الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك كان وعد بترحيل طالبي اللجوء الذين وصلوا بشكل غير قانوني إلى بريطانيا، إلى رواندا، الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، بدون إمكانية العودة. 

وتم الإعلان عن أولى الرحلات الجوية لشهر تموز/يوليو، وتم اعتقال أول المهاجرين مطلع أيار/مايو. لكن مستقبل هذا المشروع المثير للجدل غير مؤكد للغاية منذ إعلان ريشي سوناك اجراء انتخابات تشريعية في 4 تموز/يوليو.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن سوناك كرر، يوم أمس الثلاثاء، أثناء عرضه برنامج حزب المحافظين، أنه سيتم ترحيل المهاجرين اعتبارا من تموز/يوليو إذا أعيد انتخابه. لكن العماليين الذين يعتبرون الأوفر حظا في استطلاعات الرأي، وعدوا بالتخلي عن هذا المشروع.


السابق ستارمر: زوجتي نصحتني بالابتعاد عن السياسة.. وهكذا التقينا لأول مرة
التالي سبيسي ينهار بالبكاء على الهواء بعد فقدان ثروته بسبب اتهامات الاعتداء الجنسي!