عرب لندن

هدد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبايس إكس، بحظر أجهزة أبل من شركاته يوم الاثنين بعد أن أعلن صانع آيفون عن خطط للشراكة مع  OpenAI  لاستخدام التقنية على هواتفها.

حيث أعلنت شركة أبل أنها ستقوم بدمج التقنية بحيث يتمكن المستخدمون عندما يتحدثون إلى Siri من تسليم بعض الاستفسارات إلى ChatGPT، النموذج اللغوي الكبير لـ OpenAI.

وأثار ماسك مخاوف بشأن ما إذا كانت أبل وOpenAI ستحمي معلومات المستخدمين في تغريدة له عبر منصة X ، وقال  إن مثل هذا التحديث سيكون بمثابة "انتهاك أمني غير مقبول" وبين إن أبل "ليس لديها أي فكرة عما يحدث بالفعل"، وفقاً لما نقلته "The Independent".

وكتب على منصة X: "من الواضح أن شركة أبل و OpenAI ليست ذكية بما يكفي لصنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، إذا قامت شركة Apple بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة أبل في شركتي".

وأضاف: “سنطلب من زوار شركاتي فحص أجهزة أبل الخاصة بهم عند الباب”.

وكانت شركة آبل قد قالت إنها ستدمج الميزة ستصدر في وقت لاحق من هذا العام، وأكدت شركة OpenAI أن التقنية الجديدة سيتم دمجها على نطاق واسع في نظام التشغيل. ليكون متاحاً على نظام أبل الجديد أدوات مختلفة للكتابة وإنشاء الصور والرسوم التوضيحية وغيرها من الميزات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وفق لإعلان الشركتين.

السابق "السجائر الإلكترونية" تتسبب في انفجار رئة مراهقة في بريطانيا!
التالي استطلاع: الثقة في السياسة البريطانية تصل إلى مستوى قياسي منخفض!