عرب لندن 

سيتعرض السياح البريطانيون لضغوط كبيرة من قبل الناشطين البيئيين هذا الصيف، حيث انضمت جماعة "جاست ستوب أويل" "Just Stop Oil" إلى اتفاق دولي يهدف إلى إحداث فوضى في المطارات عبر أوروبا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن "The Sun" أعلنت جماعة "جاست ستوب أويل" أنها ستتعاون مع خلايا احتجاجية مشابهة في أوروبا لتعطيل الرحلات إلى وجهات سياحية شهيرة مثل إسبانيا، البرتغال، وهولندا. 

وأثارت هذه الاتفاقيات مخاوف من أن تمتد الاحتجاجات لتشمل الرحلات من المملكة المتحدة إلى المدن الألمانية التي ستستضيف مباريات بطولة اليورو ابتداءً من الأسبوع المقبل.

هذه "العملية المناخية المنسقة دولياً" قد تتسبب في إيقاف مراكز السياحة المزدحمة، مما سيجلب معاناة كبيرة للمسافرين البريطانيين. 

وفي رسالة إلى أنصارها، وصفت الجماعة مشروعها في المطارات بأنه "سلسلة الأعمال الأكثر إثارة" حتى الآن. وقالت الجماعة في رسالتها: "كما يعلم الكثير منكم بالفعل، هذا الصيف ستتخذ جماعة جاست ستوب أويل إجراءات في المطارات. أليس هذا مثيراً؟ حسناً، هناك المزيد. لن نتخذ هذه الإجراءات بمفردنا. فقد اتفقت مجموعات أخرى في عدة دول أوروبية على العمل معاً. هذا يعني أن أعمال الصيف ستكون منسقة دولياً".

وأضافت "سيقوم الناس في جميع أنحاء أوروبا بنقل المعركة إلى المطارات، قلب الاقتصاد القائم على الوقود الأحفوري. وستكون أعمال الصيف هذه في عدة دول حدث تاريخي."

وأشارت الجماعة إلى أنها تخطط لعقد اجتماعات أسبوعية لتجنيد نشطاء محتملين يمكنهم التخطيط لمظاهرات خطيرة في بعض أكبر المطارات في القارة. كما يُعتقد أن جماعة "جاست ستوب أويل" قد تستهدف مطارات أصغر وخاصة تلك المستخدمة من قبل المشاهير مثل مطار فارنبورو، حيث حاول ناشطو جماعة "إكستينكشن ريبيليون" إغلاق المدخل نهاية الأسبوع الماضي.

وتعد جماعة "Just Stop Oil" جزءاً من شبكة A22 للمجموعات البيئية، التي لديها أعضاء في سويسرا، فرنسا، ألمانيا، وهولندا.

وفي الشهر الماضي، تم اعتقال ثمانية ناشطين من جماعة "ليتستي جينيراشن" الألمانية - النسخة المحلية من جماعة "جاست ستوب أويل" - بعد أن تسببوا في إلغاء 60 رحلة جوية بتلصيق أنفسهم بمسار تاكسي مطار ميونيخ. وقد اضطرت الطائرات القادمة إلى تحويل وجهتها إلى مطارات أخرى، واستغرق الأمر من الشرطة المختصة ساعتين لإزالة الناشطين من المدرج.

ويأتي ذلك بعد أن قالت جماعة "جاست ستوب أويل" إن أعضاءها "عطلوا" حفل زفاف دوق وستمنستر الملياردير يوم الجمعة الماضية. وتم تصوير أحد النشطاء، وهو يرش مطفأة حريق برتقالية، بينما كان العروس والعريس يتوجهان إلى سيارة بنتلي الفاخرة خارج كاتدرائية تشيستر.

 

 

 

السابق أين تؤدي صلاة عيد الأضحى؟.. إليكم أبرز الأماكن في بريطانيا
التالي الجالية الفلسطينية تنظم ورشة عمل لمرشحي الانتخابات البرلمانية ضمن يوم النكبة