عرب لندن

يجري البحث حاليًا عن المقدم التلفزيوني وكاتب العمود الصحفي مايكل موسلي، الذي فُقد بعد نزهة على الساحل في جزيرة سيمي اليونانية، حيث شوهد الرجل البالغ من العمر 67 عامًا، والمعروف بظهوره في برنامجي The One Show وThis Morning، لآخر مرة عندما انطلق للتنزه على طول شاطئ سانت نيكولاس في الساعة 1.30 ظهرًا بالتوقيت المحلي (1130 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

 وأبلغت زوجته الدكتورة كلير بيلي، السلطات بعد أن تأخر في العودة وتجاوزت الساعة 7.30 مساء من ذات اليوم الذي اختفى فيها، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد مكانه حتى اللحظة.

كما تمت مشاركة منشور في مجموعة محلية على Facebook لمناشدة أي شخص في الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2500 شخص أن يكون قد شاهد موسلي.

وجاء في المنشور: "فريق بحث وإنقاذ قادم من أثينا بطائرات بدون طيار ومعدات أخرى أكثر تطوراً لتوسيع نطاق البحث، هل رأيت هذا الرجل؟ لقد انطلق عائداً من St Nick's في حوالي الساعة 13:30 وفشل في العودة إلى المنزل. يشعر أصدقاؤه بالقلق لأنه مرت 6 ساعات منذ آخر مرة رأوه فيها، اسمه الدكتور مايك موسلي وهو وجه مألوف للعديد من البريطانيين".

وأفادت الشرطة اليونانية لصحيفة الغارديان The Guardian إن طائرة هليكوبتر وكلاب مدربة خصيصًا ستنضم إلى ما أصبح عملية بحث واسعة النطاق عن موسلي في جزيرة بحر إيجه النائية.

وقال قائد الشرطة المشرف على العملية: "لدينا كل الخدمات الممكنة للبحث عنه". وأضاف: "تم الإبلاغ رسميًا عن اختفائه هذا الصباح، والآن تشارك الشرطة ورجال الإطفاء والمتطوعين في عملية البحث". كما تم استخدام طائرة بدون طيار وتم إصدار تعليمات لخفر السواحل اليوناني للقيام بدوريات على الساحل الوعر للجزيرة. 

وأضاف القائد المشرف: “نحن نعمل على افتراض أنه ربما تأثر بالحرارة، وأنه ربما انزلق وسقط من ارتفاع. في الوقت الحالي لا يوجد أي شيء مستبعد.”

وصرح مسؤول أمني كبير مشارك في المهمة أن البحث عن البريطاني بدأ يشبه "فيلم إثارة"، حيث كان موسلي يستضيفه أصدقاؤه في الجزيرة والتي تكون المسافات فيها قصيرة. ومع ذلك، لم يشاهده أحد حتى الآن.

وأضاف مستغرباً: "إنه أمر جنوني، كيف يمكن لشخص أن يختفي في منتصف النهار؟ لو حدث له شيء لكنا وجدناه على الطريق الذي كان يسير فيه في طريق عودته إلى الميناء حيث كان يقيم مع أصدقائه، أو بالقرب منه. ومع ذلك، وبعد مرور كل هذه الساعات، لم يحدث أي شيء".

ومن جهته نفى ضابط شرطة آخر شائعات عن رؤية موسلي بالقرب من محطة للحافلات في منتجع بيدي بعد فحص كاميرات المراقبة في الموقع. ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاق البحث يوم الجمعة عندما تصل فرق إضافية من الشرطة من رودس مع كلاب مدربة من قبل فرقة الإطفاء.

يُذكر أن موسلي هو مقدم برامج طبية وكاتب عمود في صحيفة ديلي ميل، وقد قام بعدد من الأفلام الوثائقية حول النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وقد حصل هذا العام على لقب "الصحفي الطبي" من قبل الجمعية الطبية البريطانية.

السابق بي بي سي تعتذر عن "تعليق غير لائق" ظهر خلال برنامج D-Day
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الجمعة 7 يونيو / حزيران 2024