عرب لندن

قال كير ستارمر، زعيم الحزب العمالي، إن ريشي سوناك كذب على البلاد وانتهك القانون الوزاري عندما ادعى أن خطط إنفاق حزب العمال ستزيد الضرائب بمقدار 2000 جنيه إسترليني.

وهاجم كل من ستارمر ومستشارة الظل راشيل ريفز سوناك في حرب كلامية مريرة وشخصية على نحو متزايد، قائلين إن تكتيكات رئيس الوزراء خلال المناظرة التلفزيونية، ليلة الثلاثاء، أظهرت أنه غير أمين تحت الضغط.

وشن الحزب هجوما مضادا، صباح الأربعاء، بمقاطع فيديو تتهم سوناك بالكذب، وهي المرة الأولى التي يوجه فيها الحزب هذا الاتهام. ولتوضيح الأمر، أصدر حزب العمال رسالة من جيمس بولر، وزير الخزانة الدائم، قال فيها إنه لا ينبغي للوزراء أن يشيروا إلى أن موظفي الخدمة المدنية هم من أصدروا هذا الرقم.

وقال ستارمر إنه يعتقد أنه يجب التحقيق مع سوناك لانتهاكه القانون الوزاري. وقال ستارمر في جولة من المقابلات الإعلامية خلال زيارة ذات صلة بيوم الإنزال إلى بورتسموث: "ما رأيته الليلة الماضية كان رئيس وزراء وظهره إلى الحائط، ويحاول يائسًا الدفاع عن سجله الفظيع في منصبه، ويلجأ إلى الأكاذيب... كان يعرف جيدًا ما كان يفعله. لقد كذب بشأن خططنا. وهذا هو الاختبار الحقيقي للشخصية. عندما نذهب إلى صناديق الاقتراع، من المهم للناخبين أن يعرفوا شخصية من يريدونه أن يصبح رئيسا للوزراء، وأضاف: “رئيس الوزراء كشف الليلة الماضية عن شخصيته: شخص يلجأ إلى الأكاذيب عندما يتعرض للضغوط”.

السابق "فلسطين تكنو بارك" تشارك في أسبوع لندن للتكنولوجيا
التالي لماذا يجب على الجالية العربية معاقبة حزب العمال د أنس التكريتي رئيس مؤسسة قرطبة يجيب