عرب لندن 

أشار رئيس مؤسسة قرطبة، الدكتور أنس التكريتي، إلى أنه يجب على الجالية العربية معاقبة حزب العمال ". حيث قال "بلغني أنه عدد من الجالية العربية يفكرون بأن أفضل الوسائل لأجل تحقيق تغير هو تصويت الحزب العمال في الانتخابات البرلمانية القادمة يوم 4 يوليو/ تموز والحقيقة هذا أمر مستغرب جدا في ضوء عدة اعتبارات ومسائل".

وأضاف "الجميع الآن يعرف بأنه حزب العمل لا يختلف شيئا عن حزب المحافظين إطلاقا ليس على سبيل التشابه؛ لأنه أصبح هناك الكثير من التطابق".

واستشهد التكريتي، بالعديد من التقارير التي نشرت في الصحف البريطانية التي قالت "إنه ليس هناك فروق بين زعيم حزب العمال كير ستارمر، وبين زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك". 

وأوضح التكريتي، أن الفرق الوحيد بين الحزبين أن حزب العمال الآن يريد أن يتطور نحو اليمين المتطرف، ويريد أن يحوز على أصوات حزب الإصلاح "Reform" ولذي ينتمي إليه ناجيل فاراج وأمثاله.

وقال التكريتي "حزب العمال لا يختلف إطلاقا عن حزب المحافظين وحزب العمال قال مرات عديدة إنه لن يجري تغيرات كبيرة في الواقع البريطاني".

وذكر التكريتي أن التصريحات التي سمعها مواطنو بريطانيا مؤخرا من رئيس حزب العمال وعدد من كبار الأعضاء بشأن الدعوة لإيقاف إطلاق النار في غزة جاءت بعد الضغط الهائل الذي تعرضوا له خاصة في الانتخابات المحلية في الشهر الماضي، أو على صعيد الحالة الاقتصادية البائسة التي يعيشها الشعب البريطاني. وقال التكريتي "لذلك قضية التصويت لحزب العمال الحقيقي خطأ عظيم".
 

السابق ستارمر يتهم سوناك بالكذب
التالي حزب العمال يمنع المسلمة فايزة شاهين من الترشح للانتخابات العامة بسبب نصرتها لفلسطين