عرب لندن

لم يستسغ العشرات من الطلاب تهديدات الإدارة في جامعة ساسكس البريطانية بفصل قرابة ألف طالب من الدراسة، بسبب تأخرهم في استكمال دفع رسوم القسط السنوي، ليقوموا بالتظاهر أمام مبناها، اليوم الأربعاء.

من ناحيته، طالب اتحاد الطلاب بتعامل مختلف مع هذه الأزمة التي تعود إلى الشهر الماضي، عندما أرسلت جامعة ساسكس رسالة يوم 15 إبريل/نيسان عبر البريد الإلكتروني إلى أكثر من ألف طالب لديهم ديون غير مسددة من رسوم الدراسة، تخبرهم بأنه يجب تسديد ديونهم بحلول 31 مايو/أيّار 2024، وتهدد باتخاذ إجراءات لطردهم بشكل دائم إذا لم يتم دفع هذه الرسوم، حيث تقول: "سيحتاج الطلاب الذين يتوقعون التخرج في يوليو/تموز 2024 أو يناير/كانون الثاني 2025 إلى تسوية ديون الرسوم الدراسية قبل التخرج. لن يتمكن الطلاب الذين يتوقعون العودة في العام الدراسي المقبل من إعادة التسجيل مع ديون الرسوم الدراسية المستحقة".

وتعتقد نقابة الطلاب أن جامعة ساسكس، عكس الكثير من الجامعات غيرها، لم تحاول التعامل مع الوضع بأسلوب يتيح للطلبة إمكانيات تخفف عنهم أعباءهم، إذ قالت في بيان لها إن جامعتهم "تتبع النهج العدائي الذي اتبعته جامعة تيسايد في وقت سابق من هذا الشهر". 

السابق البحث عن رجل وابنه فقدا بعد المشي على التلال بالمرتفعات الاسكتلندية
التالي تقرير برلماني: خطة رواندا تفتقد المصداقية