عرب لندن

قد يواجه السائقون في المملكة المتحدة خطر فرض غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني بسبب وميض المصابيح الأمامية لتحذير السائقين الآخرين من وجود عربات كاميرات الشرطة على الطرقات. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" وفقاً لقوانين المرور في بريطانيا، فإن هذا السلوك يعتبر تنبيهاً للسائقين بوجود عربات الكاميرات السريعة.

وكشفت دراسة أن 40% من السائقين لم يكونوا على علم بهذه القاعدة، بينما اعترف 20% منهم بممارستها في السابق. ويواجه المخالفون غرامة مالية كبيرة تصل إلى ألف جنيه إسترليني.

وتهدف الشرطة البريطانية من خلال هذه القاعدة إلى مراقبة الظروف الطبيعية على الطرق، خاصة في المناطق المعروفة بتجاوز السرعة، والتي حُدِّدَت كمناطق خطر على السلامة. 

ومن بين السلوكيات الأخرى غير المقبولة، والتي تتعلق بوميض المصابيح الأمامية، استخدامه لترهيب السائقين الآخرين، مثل الاقتراب من الخلف في الحارة الخارجية للطريق السريع.

وتنص القاعدة 110 من قانون الطرق السريعة على: "وميض المصابيح الأمامية يجب أن يكون فقط لتنبيه مستخدمي الطريق الآخرين بوجودك. لا تقم بوميض المصابيح الأمامية لإرسال أي رسالة أخرى أو لترهيب مستخدمي الطريق الآخرين". 

وفي المناطق التي تعاني من مشاكل الاصطفاف، تكون الشرطة يقظة حيال هذه المخالفات.

وبدوره شدد أحد ممثلي جمعية السيارات "Automobile Association" في المملكة المتحدة نيك باول على أهمية الإلمام بقانون الطرق السريعة، قائلاً:" من المهم أن يكون كل سائق على دراية كاملة بقانون الطرق السريعة لضمان سلامته وسلامة الآخرين أثناء القيادة. 

وقال باول "يمكن لنقص الفهم من قبل سائق واحد أن يؤثر في سلامة كل مركبة أخرى، دراجة هوائية، والمشاة الذين يشاركون الطريق، وكذلك الأشخاص أو الحيوانات الأليفة الذين قد يكونون في السيارة."

كما أوصى باول السائقين بمراجعة معرفتهم بقوانين المرور بانتظام: "يجب على السائقين أن يأخذوا الوقت لتحديث معرفتهم بقواعد ولوائح المرور، بغض النظر عن مدة قيادتهم، ويجب عليهم أيضًا تجنب الأخطاء الشائعة مثل السرعة أو السب والشتم للسائقين الآخرين."

وأضاف: "السائقون مسؤولون أيضًا عن سلامة جميع ركابهم، لذا يجب عليهم التأكد من عدم تحميل السيارة بشكل زائد، وأن يتم تأمين أي حيوانات أليفة، وأن يكون كل شخص يرتدي حزام الأمان."

 

 

 

 

 

 

السابق اتهام متسوقة بريئة بالسرقة وطردها من متجر بريطاني بسبب خطأ في جهاز التعرف على الوجه
التالي مراهقان بريطانيان ينقذان رجلًا من الانتحار على السكة الحديدية قبل وصول القطار بـ45 ثانية!