عرب لندن 

بيعت ساعة جيب ذهبية كانت ملكا لونستون تشرشل مقابل 95 ألف جنيه إسترليني، أي ثلاثة أضعاف السعر المتوقع، وفقا لصحيفة "الصن". 

وكانت الساعة الذهبية ذات الـ قيراطا هدية من هربرت أسكويث. رئيس وزراء المملكة المُتحدة من سنة 1908 إلى سنة 1916.

وأهدى أسكويث تشرشل الساعة كهدية في 1905، لانشقاق الأخير عن حزب المحافظين وانضمامه إلى حزب الليبراليين، ودعمه للإصلاحات الاجتماعية. 

ونقش أسكويث رسالة إلى ترتشل على الساعة كتب فيها: "إلى ونستون مع الامتنان.. هربرت هينري أسكويث.. عيد الميلاد عام 1905".

وفي 1983 اشتريت الساعة كهدية عيد ميلاد لإيرل إنيسكيلين -وهو عنوان في النبلاء في أيرلندا- آندرو كول السابع، مقابل 3 آلاف جنيه.

ولكن أُبقيت الساعة في الدرج حتى 1997، وتم عرضها في مزاد وحينها واجه جامع تحف بريطاني خاص منافسة شرسة من المشترين المحتملين الأمريكيين. 

قال بائعو مزادات داوسون في ميدنهيد، بيركس، الولايات المتحدة: "إنها نتيجة مثيرة لغرض استثنائي".

وتابعوا: "هناك لحظات معينة في الحياة تشعر فيها بأنك مرتبط حقًا بالتاريخ وأن الحصول على فرصة التعمق في ماضي السير ونستون تشرشل، على المستويين السياسي والشخصي، كان بمثابة امتياز.""إن الاحتفاظ بساعة جيب تحمل الشعار التذكاري للسير ونستون تشرشل، والتي يُعتقد أنها هدية من رئيس وزراء سابق آخر، أسكويث في عام 1905، ليس أقل من أمر سريالي."

"لقد كان شعار النبالة المبكر الخاص به دون الألقاب المضافة من الأوسمة التي حصل عليها في زمن الحرب.

وأضاف مسؤولو المزاد: "للأسف، لم نتمكن من تتبع ما إذا كان تشرشل احتفظ بها لبقية حياته، أو إذا كان قد منحها لشخص ما خلال حياته."

"كانت ساعة الجيب مملوكة لعائلة إنيسكيلين لأكثر من 40 عامًا، لكنها كانت موجودة في الدرج لعقود من الزمن، وشعروا أن هذا هو الوقت المناسب للعثور على منزل جديد لها."

 

السابق أربع حيل تتبعها العائلات البريطانية توفر مئات الجنيهات المصروفة على الطاقة.. تعرف عليها!
التالي ثمن بطاقات بوكيمون يصل فجأة إلى 47000 جنيه إسترليني!!