عرب لندن

خصصت الزميلة مي عابد حلقتها الجديدة من برنامج "بريطانيا اليوم"، الذي يبث حصريا على موقع عرب لندن، ومنصاته على مواقع السوشل ميديا، للحديث عن واحد من المواضيع المثيرة، وهو "نشاطات المرأة العربية في بريطانيا".

واستضافت الإعلامية مي عابد لمناقشة الموضوع الأستاذة سندس حسني، المديرة التنفيذية للمنظمة الدولية لنساء العراق، التي بدأت مسيرتها مع الهندسة في العاصمة العراقية بغداد في الثمانينات من القرن الماضي، غير أن ظروفا شتى أجبرتها على الهجرة إلى لندن، لتنطلق من جديد، أو كما قالت "من الصفر"، لتشق لها طريقا آخر في بلاد الغربة، إلى أن صارت لها شركة هندسية تعمل في بريطانيا وحتى خارجها.

وقالت الضيفة، الأستاذة سندس حسني، في حديثها مع الزميلة مي عابد، إن المرأة العربية حين كانت تأتي إلى بريطانيا، في السابق، لم تكن تجد من يستقبلها، أو من يفتح لها الأبواب، ويدلها على الطريق، عكس ما هو عليه الأمر اليوم، ولاسيما من خلال ما تفعله حسني ومن معها من السيدات العربيات، بحيث ركزن على دعم المرأة العربية اقتصاديا، على وجه الخصوص، وحتى اجتماعيا وعلميا أيضا.

تفاصيل أخرى ذات أهمية كبيرة بخصوص المرأة العربية في بريطانيا، وما تقدمه لبعضها البعض، وكيفية تحقيق الاندماج، والنجاح في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، من خلال هذا الرابط.

السابق وفاة طفل بعد سقوطه من مبنى سكني في جنوب شرق لندن
التالي مجالس البلدية ترفض إصلاح الحفر "الصغيرة جدا" .. ما هو الحجم الذي يجب أن تكون عليه لإصلاحها؟