عرب لندن

اعتقلت الشرطة 19 طالبًا من جامعة أكسفورد في أحدث المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين في الحرم الجامعي.

بدأت الاحتجاجات هذا الصباح من مكاتب إدارة جامعة أكسفورد في ميدان ويلنغتون بالمدينة، حيث قال الطلاب إنهم لن يتحركوا حتى يتحدثوا مع نائب المستشار للجامعة.

وبحسب  صحيفة Cherwell الطلابية، تجمع حوالي 150  شخصًا خارج المكاتب في الجامعة، وكان المتظاهرون يرددون شعار "دعوهم يرحلوا"، وذلك وسط وجود كثيف للشرطة في مكان الحدث وشوهد الطلاب المتظاهرون وهم يحاولون التعامل مع الضباط.

فيما اعترض موظفي الجامعة على الاحتجاج وقالت مصادر بأنهم كانوا محصورون حرفيًا في مكاتبهم دون إمكانية الخروج.

وبحسب  صحيفة الميل "MailOnline" قال متحدث باسم منظمة أكسفورد للعمل من أجل فلسطين: 'اليوم، نظم طلاب أكسفورد اعتصامًا سلميًا لمطالبة الجامعة بالالتقاء بنا بعد أسبوعين من عدم الاستجابة".

وأضاف: "بدلاً من الدخول في حوار مع طلابها، اختارت نائبة المستشار إخلاء المبنى وإغلاقه واستدعاء الشرطة لإجراء اعتقالات".

وبدوره بين متحدث باسم شرطة تايمز فالي أن الشرطة على علم بالاحتجاج المستمر في جامعة أكسفورد هذا الصباح (23 مايو)، وقال إنهم على اتصال بالجامعة.

ودعا إلى الاتصال بمسؤلين المنطقة وعدم مشاركة أي مقاطع أو صور على مواقع التواصل الاجتماعي وإرسالها لمراكز الشرطة، وقال: "سنقدم تحديثًا عندما نكون في وضع يسمح لنا بذلك."

وكان طلبة الجامعة قاموا بمظاهرات عدة للتنديد بحرب الإبادة في غزة، ومن ضمنها احتجاج يوم السبت بعنوان "غزة تموت" خارج مسرح شيلدونيان ومكتبة بودليان أثناء إقامة حفلات التخريج. 

كما نشر أعضاء المجموعة الطلابية مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت، اتهموا فيه حارس الأمن "بإغلاق الباب على رؤوس الطلاب الذين يحتجون على تواطؤ الجامعة في الإبادة الجماعية".

 

 

السابق بريطانيا: أزمة تكاليف المعيشة تدفع أكثر من نصف الطلاب للعمل بدوام طويل في وظائف مدفوعة!
التالي المتظاهرون المؤيدون لفلسطين يقيمون مخيماً جديدا في جامعة دريكسيل