عرب لندن

من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك، اليوم عن قرار منح الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة NCA مبلغًا إضافيًا قدره 25 مليون جنيه إسترليني للقبض على مهربي المهاجرين.

ومن المقرر أن يتعهد رئيس الوزراء بتقديم التمويل اليوم خلال زيارة إلى فيينا حيث سيوافق أيضًا على اتفاقية الهجرة مع نظيره النمساوي.

وفي إطار سعيه لتعزيز خطته الخاصة برواندا، سيؤكد سوناك والمستشار كارل نيهامر على أهمية استخدام دول ثالثة لوقف تدفق المهاجرين..

ووفق ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" ، يساعد تمويل NCA في تزويد العملاء بمجموعة أدوات جديدة لتعطيل عصابات الجريمة التي تنظم المعابر غير القانونية للقناة.

كما أنه سيعزز جمع المعلومات الاستخبارية لتوفير عملاء محتملين من مصادر بيانات متعددة وتخفف الأموال من ادعاءات حزب العمال بأن الوزراء لا يبذلون ما يكفي لوقف العصابات.

وبدورها انضمت النمسا الأسبوع الماضي إلى 14 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي في الإشادة بإمكانية معالجة طلبات اللجوء من قبل دولة ثالثة لردع المهاجرين غير الشرعيين.

وقال سوناك أمس: “نحن نقود هذه المهمة مع الشركاء في جميع أنحاء القارة لمواجهة التحديات الناجمة عن المستويات غير المحتملة من الهجرة غير الشرعية".

و"في الأسبوع الماضي فقط، دعت 15 دولة من دول الاتحاد الأوروبي إلى إيجاد حلول جديدة لمعالجة هذه القضية المتنامية".

وأضاف إن تعطيل تجارة العصابات الإجرامية، إلى جانب مخطط في رواندا، يشكلان جزءًا من الرادع لوقف الهجرة غير الشرعية مرة واحدة وإلى الأبد، على حد تعبيره.

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الأربعاء: 22 مايو / أيار 2024
التالي حسام زملط يدعو بريطانيا إلى نهج أيرلندا والنروج وإسبانيا والاعتراف بالدولة الفلسطينية